محليات

لجنة مكافحة كورونا بانتقالي حضرموت تناقش مع المدير العام لمكتب وزارة الصحة بالساحل آليات توزيع الإغاثة الإماراتية الطبية

نداء حضرموت – المكلا – خاص

التقت لجنة مكافحة فيروس كورونا التي شكلها المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت المدير العام لمكتب وزارة  الصحة والسكان بساحل حضرموت ، وكيل وزارة الصحة الدكتور رياض حبور الجريري

    وناقش اللقاء الذي عقد في مكتب الوزارة ، بالمكلا ، عصر اليوم الخميس ، آليات توزيع الإغاثة الطبية المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة لمرافق حضرموت الصحية ، لمجابهة جائحة كورونا .. مؤكدا على أهمية الاستفادة القصوى من الأجهزة والمعدات النوعية الثمينة والأدوية والمستلزمات الطبية المتنوعة ، التي اشتملت عليها المكرمة الإغاثية الإماراتية .

ورحب الدكتور الجريري بالتعاون مع المجلس الانتقالي الجنوبي ، وكل منظمات المجتمع المدني بالمحافظة ..

 معبرا عن شكره للقيادة المحلية للمجلس بحضرموت على جهودها ومساعيها مع الأشقاء الإماراتيين ، في توفير احتياجات ومتطلبات المستشفيات وكوادرها الطبية من الأجهزة ومستلزمات الحماية .

  وخرج اللقاء بوضع خطة،  تضمن التوزيع العادل لمستشفيات المحافظة ومراكزها ووحداتها الصحية ، وفقا لاحتياجات كل مرفق ، وحجم الجمهور المستفيد من خدماته الصحية .

  حضر اللقاء ، من أعضاء لجنة مكافحة كورونا ، عضوا الجمعية الوطنية : الأستاذ عوض أحمد بن جميل ، رئيس اللجنة الصحية ، والدكتور ، يسلم باوزير  ؛ ومحمد صالح باتيس مدير الإدارة التنظيمية بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة ، والدكتور عادل السقاف عضو القيادة المحلية .. ومن مكتب وزارة الصحة ، نائب المدير العام،  الدكتور عوض يسلم باحنحن ؛  وأحمد سالم بارميل ، رئيس نقابة الصحة بالمحافظة .

 

   وكانت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، وبفضل مساعي وجهود قيادة المجلس ، ممثلة بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي ، قد تسلمت ، مساء أمس الأول ، عبر الهلال الأحمر الإماراتي ، شحنة كبيرة من الأجهزة والمعدات الطبية النوعية ، التي تفتقر لها كثير من مستشفيات ومرافق المحافظة الصحية .

  واشتملت الإغاثة الطبية الإماراتية على أجهزة ومعدات طبية مهمة ، من بينها وحدة متكاملة لفحص الفيروسات بي سي آر ، مع المحاليل الخاصة بفيروس كورونا ، و 45 جهازا ثابتا ومتحركا لمراقبة المرضى في العناية المركزة ، وإحدى عشر جهاز تخطيط قلب بشاشة ملونة ECG مع العربة المتحركة ، وجهاز تخطيط قلب EU250c ، وجهاز فحص الدم الشامل CBC ، وثلاثة أجهزة مجهرية ، وجهاز كيميا ، وجهاز هرمونات ومناعة ،  وأجهزة لقياس الحرارة والضغط ، وكميات كبيرة من الأدوية ، والملابس والكمامات والأقنعة الوقائية للكوادر الطبية والتمريضية ، وغيرها من المستلزمات الطبية والمواد التعقيمية المتنوعة  .

انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إلى الأعلى