محليات

تنفيذية انتقالي المهرة تناقش تطبيق قرار الإدارة الذاتية في المحافظة

المهرة/ إعلام المجلس الإنتقالي:

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة مساء اليوم الأربعاء، اجتماعها الدوري الأول لشهر مايو، كرسته لمناقشة قرار المجلس الانتقالي الجنوبي المتعلق بفرض حالة الطوارئ وإلادارة الذاتية للجنوب.

واستعرض الاجتماع الذي ترأسه حسان مهدي بلحاف نائب رئيس القيادة المحلية، القائم بأعمال رئيس القيادة، الآليات المناسبة لتطبيق القرارات على أرض الواقع العملي.

وحذّر الاجتماع من التهاون وعدم الجدية من قبل الجهات المعنية بالسلطة المحلية في ما يخص مجابهة جائحة كورونا المستجد، حيث لازالت المنافذ الداخلية والخارجية مفتوحة، محملاً الجهات المعنية المسؤولية الكاملة حيال ذلك.

وفي سياق آخر، أشاد الاجتماع بمواقف قبائل فرتك والكثيري وبقية القبائل ومنظمات المجتمع المدني في المحافظة وذلك لمباركتهم وتأييدهم قرار الإدارة الذاتية باعتباره ثمرة من ثمار كفاح شعب بمختلف مراحله النضالية على طريق استعادة الدولة الجنوبية.

وأشار الاجتماع إلى أن قرار الإدارة الذاتية للجنوب خطوة متقدمة و يعتبر إحدى أهم الخطوات التي تؤسس لمرحلة جديدة تخلو من الفساد والأفساد لينعم المواطن الجنوبي بحقوقة بعد معاناته وتعذيبه لسنين عجاف من قبل شرعية الخراب والفساد.

واختتم الاجتماع بعدد من القرارات والتوصيات المتعلقة في هذا الخصوص.

انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إلى الأعلى