محليات

بحضور رئيس انتقالي أبين.. مدرسة الشهيد بن نعم بزنجبار تقيم حفل كرنفالي وتكريمي بمناسبة اختتام العام الدراسي

 

اقامت مدرسة الشهيد بن نعم بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين اليوم الأحد حفلاً كرنفاليا وتكريميا بمناسبة اختتام العام الدراسي 2022 م – 2023م برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، وبحضور رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين الاستاذ محمد احمد حيدرة ألشقي ، وعددا من أعضاء الهيئة ، ورئيس تنفيذية انتقالي زنحبار صالح سالم ابو الشباب.

وألقى الاستاذ محمد الشقي خلال الحفل الذي بدأ بأية من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي ، كلمة أعرب فيها عن سعادته بالمشاركة في الحفل الكرنفالي الذي تقيمه مدرسة الشهيد بن نعم ، التي شهدت تخرج الأجيال ، ورجال الدولة ، مؤكدا فخره بهذا الجيل الذي يحمل مشغل الكفاح والنضال ومتجهل صوب العلم والتعليم لأخذ موقعه في المستقبل في إدارة مؤسسات الدولة ومرافقها في مختلف المجالات.

وبهذه المناسبة التي شهدت حضورا للسلطة المحلية بمديرية زنحبار ، ومديري مدارس المديرية والهيئات التعليمية وأولياء الأمور ، نقل الاستاذ الشقي تحايا القيادة السياسية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي

وأشار إلى ماتعرضت له المؤسسات التعليمية والتربوية في الجنوب من تدمير ممنهج من قبل سلطات الاحتلال اليمني وحرف مسار العملية التعليمية ، وانتشار التسيب والاهمال وتفشي ضاهرة الغش بهدف تجيهل شعبنا في الجنوب ، مؤكدا اننا اليوم أمام صحوة ضمير المعلمين والمعلمات وأولياء الأمور لتجاوز هذه المرحلة بكل ثبات.

من جانبه دعا مدير مدرسة الشهيد بن نعم ، الاستاذ عوض الشمسي قيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة إلى الاستمرار بدعم مثل هذه الكرنفالات والمهرجانات الطلابية السنوية ، لأهميتها تجاه الطلاب وإقامة المخيمات والدورات والرحلات الترفيهية التي تشغله بالعلم والمعرفة والسياحة الميدانية التي تجعله يفكر بمستقبل زاهر يليق به وبوطنه.

مشيرا إلى أهمية الاهتمام بالمعلم وحقوقه وطريقة التعامل مع المعلم الذي يعتبر ركيزة وثقافة البلدان وتطورها لاسهامه في رفد المجتمع بكوادر قادرة على إدارة مؤسسات الدولة.

وشهد الحفل تقديم عددا من الألعاب والعروض الكرنفالية والرياضية ، والالعاب الشعبية لبراعم وأطفال وطلاب مدرسة الشهيد بن نعم، والقصائد الشعرية والأناشيد الوطنية لزهرات مدرستي عائشه كرامة ، ومجمع خولة التربوي. التي نالت استحسان الجميع.

وكرم الاستاذ محمد الشقي مدرستي الشهيد بن نعم ، وعائشه كرامة بدرعي القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة للتميز ، وفاء وعرفانا لدور المدرستين في العملية التعليمية والتربوية.

وفي الختام قامت إدارة مدرسة الشهيد بن نعم ممثلة بالاستاذ عوض الشمسي بتكريم رئيس تنفيذية انتقالي أبين الاستاذ محمد احمد الشقي ، ورئيس الهيئة التنفيذية بانتقالي زنحبار صالح سالم ابو الشباب ، ومكتبي التربية والتعليم بالمحافظة والمديرية بشهادات تقديرية نظير اسهامهم وجهودهم تجاه العملية التعليمية والتربوية .

  

إلى الأعلى