محليات

منظمة الصحة العالمية تدشن اول فريق للترصد المجتمعي في محافظة حضرموت

نداء حضرموت – مرعي باوزير

دشنت وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة حضرموت ، صباح اليوم الخميس دورة تدريبية حول آليات متابعة المخالطين والترصد المجتمعي لحالات covd 19 (فايروس كورونا) التي نظمت برعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، حّاضر فيها وفد من منظمة الصحة العالمية.

وتقدم الدورة التي شارك فيها فرق الترصد الألكتروني والمجتمعي في جميع مديريات محافظة حضرموت ، معارف نظرية وتطبيقية حول آليات عمل فريق الترصد المجتمعي وفق النظام العالمي لمنظمة الصحة العالمية التي تشمل جميع الجهات وتركز على حالات الطوارئ، للتغلب على التحديات، وكيفية الوصول لها وتحديد مسبباتها وتوابعها.

حيث يعتبر فريق الترصد المجتمعي حلقة الوصل بين المجتمع وفرق الاستجابة السريعة للأمراض والأوبئة من خلال المتابعة الميدانية المديريات ورفع التقارير لفرق الاستجابة السريعة للأمراض والأوبئة ومنه يقوم فريق الترصد بعمل تغذية رجعية للمجتمع.

ويذكر ان الترصد الاجتماعي هي تجربه جديده تقام لأول مره في حضرموت وتعتبر بداية لقصة نجاح ستنعكس على جميع محافظات الجمهورية اليمنية.

حضر الدورة مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة حضرموت الدكتور رياض الجريري وعدد من الكوادر الصحية والتثقيفيه في المحافظة.

انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث الأخبار

إلى الأعلى