محليات

الهبة: المنطقة الأولى قوات غازية والحضارم أحق بتأمين الوادي

نداء حضرموت – الايام

الهبة: مشكلتنا مع منظومة تحتل الوادي وليس مع «أبو عوجا»
> اعتبرت قيادة الهبة الحضرمية أن إقالة رئيس أركان المنطقة العسكرية الأولى لا تلبي تطلعات أبناء حضرموت نحو ترحيل القوات العسكرية الشمالية وتمكين الحضارم من إدارة شؤونهم العسكرية والمدنية.

وأوضحت الهبة في بيان أن مشكلة أبناء حضرموت ليست مع شخص “أبو عوجا” أو القيادات الأخرى بقدر ماهي مشكلة مع منظومة عسكرية تحتل مناطق الوادي.

وقال البيان “تابعت قيادة الهبة الحضرمية ولجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام “حرو” برئاسة الشيخ حسن الجابري القرار الصادر عن مجلس القيادة الرئاسي بإعفاء المدعو “أبو عوجا” وتعيين الكادر الحضرمي العقيد الركن / عامر بن حطيان أركان حرب المنطقة العسكرية الأولى”.

وأضاف “تبارك قيادة الهبة الحضرمية ولجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام “حرو” بصفة شخصية للقائد الحضرمي عامر بن حطيان تعيينه في منصب أركان حرب المنطقة العسكرية الأولى، بينما نؤكد أن هذا القرار لا يلبي تطلعات أبناء حضرموت في إخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى المحتلة للوادي والصحراء وتمكين الحضارم من إدارة شؤونهم الأمنية والعسكرية بأنفسهم”.

وتابع “نشدد على أن مشكلة أبناء حضرموت ليست مع قيادات المنطقة العسكرية الأولى فقط، وإنما مع كامل قوات المنطقة العسكرية الأولى من أبناء المحافظات الشمالية التي عملت على مدار29 عاما على سفك دماء أبناء حضرموت واحتلال أرضهم ونهب ثرواتهم ومقدراتهم ، ومازالت حتى اليوم ترتكب جرائمها بحق أبناء حضرموت وتواصل تآمرها عليهم من خلال تحالفها مع التنظيمات الإرهابية وإيوائها لهم وتسببها لانهيار أمني غير مسبوق تضرر منه جميع أبناء وادي وصحراء حضرموت”.

وقال “نؤكد أن أبناء حضرموت هم الأحق بالعمل على تأمين أرضهم بدلا عن هذه القوات التي جاءت عن طريق الغزو والتي ينتمي غالبية منتسبيها إلى محافظات شمال الشمال والتي أثبتت فشلها الذريع في تأمين الوادي والصحراء وأثبتت تواطؤها مع تنظيم القاعدة ومليشيات الحوثي الإرهابية”.

واختتمت الهبة بيانها قائلة “نؤكد عدم تنازلنا عن مطالب أبناء حضرموت المعمدة بدماء الشهداء الزكية في إخراج قوات المنطقة الأولى ، واستمرار عملنا مع كافة القوى الوطنية الخيرة وأبناء حضرموت والجنوب الشرفاء لطرد هذه القوات من أرضنا وتحقيق الأمن والاستقرار في كافة بقاعها”.

في السياق اعتبر حلف قبائل حضرموت القرارات الرئاسية الصادرة، أمس الأربعاء، والخاصة بالتعيينات الإدارية والعسكرية في حضرموت خطوة أولية لتمكين حضرموت من إدارة شؤونها، مطالبًا بمزيد من الخطوات اللاحقة لترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في حضرموت خاصة والوطن عامة.

وثمَّن الحلف في بيان له استجابة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي لمطالب أبناء حضرموت بتوليهم مهامهم الأمنية والعسكرية والادارية والتي تبناها حلف قبائل حضرموت.

نص البيان:

“بارك حلف قبائل حضرموت صدور القرارات الرئاسية الصادرة يوم أمس الثلاثاء 6/12/2022 الخاصة بمحافظة حضرموت والمتضمنة في الجانب الإداري والعسكري.

ويثمن الحلف تثمينا عاليا استجابة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي لمطالب أبناء حضرموت بتوليهم مهامهم الأمنية والعسكرية والادارية والتي تبناها حلف قبائل حضرموت، ونعتبرها خطوة اولية لتمكين حضرموت من إدارة شؤونها، ونطالب بمزيد من الخطوات اللاحقة لترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في حضرموت خاصة والوطن عامة”.

إلى الأعلى