محليات

مسدوس : الجنوب لا يمكن أن يعود إلى سيطرة الشمال

أكد القيادي والسياسي الجنوبي د.محمد حيدرة مسدوس أن الجنوب لا يمكن أن يعود إلى سيطرة الشماليين بعد كل ما حدث وتحقق ، ومنها يجب قبول أي جنوبي بصفته الجنوبية وليس باي صفة أخرى وأنه يمكن قبول أي شمالي في ارض الجنوب بصفته نازحا وليس باي صفة أخرى.

وقال مسدوس خلال لقاء مع عدد من الناشطين الجنوبيين في القاهرة أن الجيل المخضرم يمتلك الخبرة ولا يمتلك الطاقة والجلد وأن الجيل الشاب يمتلك الطاقة والجلد ولا يمتلك الخبرة فعلى الجيلين الجنوبيين هذين ان يفهما هذه المعادلة الطبيعية وان يعملا بموجبها.

وكان من الطبيعي أن يكون الهم الجنوبي الراهن وأحوال شعب الجنوب في الداخل هو محور الحديث في حضرة المناضل الحكيم والسياسي الرشيد.

وتبادل الحاضرون مع المناضل مسدوس وجهات النظر حول المشهد السياسي والميداني والخدمي الراهن في الجنوب وتطرقوا إلى بعض المواقف في تاريخ الجنوب المعاصر في سبيل استلهامها في الحاضر والتخلص من بعض السلبيات التي رافقت ذلك التاريخ الذي نعتز به ونفتخر رغم اي خطأ كان قد حدث .

وخرج الحاضرون من هذا اللقاء بضرورة وحدة الصف الجنوبي لاستعادة الدولة الجنوبية المستقلة والأخذ بعين الاعتبار أن الجنوب وحدة واحدة لا يتجزأ وعلى ضرورة نبذ المناطقية واي ولاءات أخرى تزاحم الولاء الوطني المخلص للجنوب وقضيته العادلة.

وشارك في هذه الزيارة كل من الفريق سيف صالح البقري ،العميد عبيد احمد علي ،العميد جمال القيرحي ،د.احمد قاسم ،د.عبده يحيى الدباني ، د.هشام الخبش ،المستشار جمال الشوبلي ،الاستاذ فضل عبيد ،الاستاذ محمود امذيب الاستاذ حمود علي الشعبي ، الاستاذ علي محسن عبدان ، الاستاذ عادل سعيد ،الاستاذ عثمان علي عبد القوي ، الاستاذ كامل السالمي ،المهندس صرواح عبيد احمد .

إلى الأعلى
Generated by Feedzy