محليات

الوزير الزعوري يكلف فريقا حكوميا للنزول الى المحافظات للحد من العنف ضد الأطفال

نفذ فريق حكومي من وزارة الشئون الإجتماعية والعمل صباح اليوم زيارة ميدانية لمحافظة حضرموت بتكليف من معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشئون الإجتماعية والعمل ضمن خطة النزول الى المحافظات المحررة لمواجهة ظاهرة العنف ضد الأطفال.

والتقى الفريق الذي يرأسه وكيل وزارة الشئون الإجتماعية والعمل لقطاع الرعاية صالح محمود أبو سهيل رؤساء وممثلي عدد من المكاتب التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني بحضرموت الساحل لمناقشة قضايا العنف ضد الأطفال ضمن برنامج عمل يستمر 6 أشهر بالشراكة مع منظمة اليونسيف.

ونقل الوكيل لجميع الحاضرين والعاملين في مكتب الشئون الإجتماعية تحايا الوزير الزعوري وتهانيه بمناسبة الذكرى 55 للإستقلال المجيد.

ودعا المسئولين في المرافق الحكومية المعنية بقضايا الطفولة في التربية والصحة و الأمن العام والمنظمات الأهلية للتنسيق مع مكتب الشئون الإجتماعية والعمل للحد من إستخدام العنف ضد الأطفال، من خلال دعم إنشاء مراكز للتأهيل والدعم النفسي وإدارة الحالة وتوفير كادر من المختصين في مجال حماية الأطفال.

وأكد على دور مؤسسات المجتمع المدني للتخفيف من العنف ضد الأطفال من خلال تنفيذ مشاريع وبرامج لرعايتهم وتنميتهم تعليميا وصحيا واجتماعيا.

واستعرض الفريق الوزاري خطته للنزول لمناقشة قضايا العنف ضد الأطفال بمختلف أنواعه كالعنف الأُسري وعمالة الأطفال والتسرُّب من المدارس والزواج المبكر وغيره من أشكال العنف.

وأشاد الفريق الذي التقى بمسئولين من دار القضاء والمحكمة الإستئنافية بالجهود المبذولة تجاه الطفل الحدث ومعالجة مشكلات الجنّح وخلو المحكمة من وجود أي حوادث جنائية ضد الأطفال.

إلى الأعلى
Generated by Feedzy