محليات

دائرة الشباب والرياضة تحتفي بالذكرى الـ55 لعيد الاستقلال الـ30 من نوفمبر وتكرم أبطال مهرجان عدن الرياضي الثالث

نظمت دائرة الشباب والرياضة في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي يوم أمس الأربعاء حفلاً فنياً وتكريمياً لأبطال مهرجان عدن الرياضي الثالث بمناسبة الذكرى الـ55 لعيد الاستقلال الثلاثين من نوفمبر المجيد.

وخلال الحفل الذي حضره وزير الدولة الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس ونائب الأمين بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي أ.فضل الجعدي، القى رئيس دائرة الشباب والرياضة أ.مؤمن السقاف كلمة رحب فيها بالحاضرين، مترحماً على شهداء الثورة الجنوبية الذين رووا بدماهم الطاهرة تربة الجنوب الحبيب حتى وصلنا لهذا اليوم الذي نحتفل فيه بعيد الاستقلال الأول من الاستعمار البريطاني.

وخلال كلمته بهذه المناسبة اثنى السقاف على دور الشباب الفعّال في تحرير وبناء الوطن على مر الزمن وقدرتهم على تجاوز الصعاب والوصول للاهداف باعتبارهم وقود الماضي ووهج الحاضر ونبراس المستقبل.

كما أكد السقاف حرص قيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي على رأسه الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي على دعم الشباب والتطوير من قدراتهم ومهاراتهم في مختلف المجالات والأنشطة، مشيراً إلى دورهم البارز في الإهتمام بإقامة مهرجان عدن الرياضي كل عام، والذي انطلق منذ العام 2019 ويشمل على أنواع مختلفة من الرياضات.

واوضح السقاف ان مهرجان عدن الرياضي عبارة عن كرنفال رياضي موسمي يُنظم في كل عام، وتُقام فيه العديد من الالعاب الرياضية المختلفة التي يشارك فيه الشباب والفتيات على حدٍ سواء، يأتي لانعاش وتنشيط الجانب الرياضي في العاصمة عدن، كما سيقابل ذلك إنطلاق مهرجان رياضي آخر في محافظة حضرموت يوم غدٍ.
كما بعث السقاف التهاني والتبريكات للاشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة قيادةً وشعباً بمناسبة يوم الشهيد والعيد الوطني الإماراتي الذي يتزامن مع احتفالات شعبنا الجنوبي بعيد الاستقلال الأول المجيد، مؤكداً على الشراكة الوطنية بين الشعبين في الحاضر والمستقبل.

وفي ختام كلمته أكد السقاف على المُضي قُدماً في النهوض بالرياضة الجنوبية واعادتها إلى سابق عهدها، غير آبهين بكل الحملات التي تحاول التشكيك بصدق النوايا في انتشال الرياضة من واقعها المزري، مشدداً على عدم قبول الإساءة للرياضة العدنية بشكل خاص والجنوبية بشكل عام بأي شكل من الأشكال وتصنيفها حسب الانتماءات القبلية أو السياسية، واستخدام مخصصات الرياضة في الجانب السياسي وشراء الولاءات والذمم، داعياً جميع الشرفاء إلى العمل والتعاون المشترك لما فيه خدمة الشباب والرياضة وتجنيب الرياضة السياسة واستثمار الشباب وطاقاتهم بما ينفعهم ووطنهم.
كما أشار إلى تسخير كافة الإمكانيات للارتقاء بالرياضة النسوية التي كانت جزء من هذا مهرجان عدن الرياضي الثالث ، مبشراً بتنظيم مهرجان رياضي خاص بالفتاة التي لطالما كانت جزء لايتجزأ من نضالات وتضحيات هذا الشعب العظيم.

وتخلل الحفل الفني فقرات ووصلات غنائية وطنية نالت استحسان الجميع ثم استمر الحفل الفني الذي شارك فيه عدد من الفنانين و الفنانات في أجواء إحتفالية بهذه المناسبة المجيدة.

وقبل ان يختتم الحفل بدأت مراسيم تكريم الفائزين من الرياضيين الذين شاركوا في المهرجان الرياضي الثالث لمختلف الألعاب وذلك بتوزيع الكؤوس والتروس والميداليات وكذلك اللجنة المنظمة والإتحادات المشاركات والمساهمين في نجاح المهرجان.

يذكر ان مهرجان عدن الرياضي الثالث كان انطلق في 12 من الشهر الجاري واشتمل على عشرة العاب مختلفة وشارك فيها عدد كبير من الرياضيين من جميع مديريات العاصمة عدن.

إلى الأعلى