محليات

خلال تدشينه الحملة التوعوية الشاملة للوقاية من الأمراض الوبائية بالمديرية .. مدير عام المنصورة يشيد بالتفاعل المجتمعي في مواجهة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد – 19 )مدير عام المنصورة يشيد بالتفاعل المجتمعي في مواجهة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد – 19 )

نداء حضرموت – عدن – محمد القادري

أشاد مدير عام مديرية المنصورة بمحافظة عدن ، محمد عمر البري ، بالتفاعل المجتمعي المساندة لجهود السلطات المحلية والجهات الصحية في مواجهة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد – 19 ) .

وأكد البري ، أهمية دور منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص في تنفيذ ودعم العديد من الحملات التوعوية والتثقيفية للوقاية من هذه الجائحة الفتاكة والذي أجتاحت دول العالم .

جاء ذلك ، خلال تدشين مدير عام المنصورة ، محمد البري ، الحملة التوعوية الشاملة حول الأمراض الوبائية الأكثر شيوعاً ( كورونا ، حمى الضنك ، المكرفس ، الكوليرا ) ، تحت شعار ( الوقاية خير من العلاج ) في المديرية ، والتي تنفذها جمعية شباب جامعيين بدون عمل ، بدعم من المستشفى الكوبي الحديث .

وفي التدشين ، أستمع البري ، من رئيس الجمعية ، طارق محمد العتيقي ، إلى شرح مفصل عن أعمال ومهام الحملة – والتي تاتي برعاية مدراء مديريات محافظة عدن ، ومكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة – وسيشارك فيها ” 25 ” شاب وشابة من المتطوعين ، وتستمر لمدة أسبوع ، حيث تتضمن توزيع الملصقات والبروشورات الإرشادية والتثقيفية والتوعوية ، وكذا توزيع عدد من الكمامات والقفازات ، بالإضافة إلى القيام پاعمال الرش في العديد من التجمعات السكانية والأسواق ، مثمناً جهود قيادة السلطات المحلية بالمديريات والجهات المختصة على تذليلهم الصعاب وتقديمهم كافة أوجه الدعم والمساعدة والتسهيلات اللازمة لما من شأنه تنفيذ هذه الحملة النوعية .

وخلال التدشين ، حث مدير عام مديرية المنصورة ، محمد عمر البري ، فريق الحملة على المشاركة الفاعلة في رفع الوعي المجتمعي للوقاية من الأمراض الوبائية أبرزها فيروس كورونا الخطير ، مشيراً إلى أن السلطة المحلية بالمديرية قد أتخذت مؤخراً العديد من الإجراءات والتدابير لمواجهة هذا الوباء الفتاك .

حضر التدشين ، أعضاء إدارة خلية الأزمة لمواجهة فيروس كورونا بالمديرية ، نبيل أبوبكر ، محمد عيدروس ، حسن عبدالعزيز ، ومنى العولقي .

انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث الأخبار

إلى الأعلى