محليات

محافظ سقطرى يتفقد سير العمل بالمحكمة الاستئنافية في المحافظة

قام المهندس رأفت علي الثقلي محافظ محافظة أرخبيل سقطرى، صباح يوم الثلاثاء ، بزيارة تفقدية لسير العمل بالمحكمة الاستئنافية في المحافظة.

وأستمع المحافظ من رئيس محكمة الاستئناف القاضي أحمد شايف، عن كيفية سير العمل ونشاط المحكمة والصعوبات التي تواجهها والاحتياجات الضرورية وخاصة الحاجة لمشروع إنشاء مبنى المجمع القضائي الذي يضم محكمة ونيابة الاستئناف وبما في ذلك سكن القضاة.

وأوضح الثقلي على ضرورة تفعيل دور المحكمة وضرورة عقد جلساتها بشكل مستمر للفصل بلقضايا المعلقة والمتأخرة في المحكمة الابتدائية.

كما أكد أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة تولي اهتمام كبير بالقطاع القضائي وتسعى جاهدة لتذليل الصعوبات والعقبات التي قد تعرقل عملها وذلك من أجل تأدية رسالتها السامية والعمل الموكل لها المتمثلة في العدل والفصل في الخصومات، وسرعة البت في كافة القضايا، أولاً بأول .

وأشار القاضي شايف أن المحكمة استكملت كافة الإجراءات الإدارية والقانونية لممارسة عملها وجلساتها حيث ستبدأ خلال الأيام القادمة بعملية سحب ملفات القضايا الخاصة بالموطنين في الأرخبيل من محكمة الاستئناف بمحافظة حضرموت وكذا استلام ملفات قضايا الاستئناف من محكمة حديبوه وقلنسية الابتدائية بالمحافظة.

وكان المحافظ الثقلي قد أطلع خلال زيارته التفقدية لمحكمة الاستئناف من القائم بأعمال مدير عام المحكمة مدير مكتب رئيس المحكمة حمزة عبدالله القيسي والقاضي صالح بن مزروع والقاضي محمد بن سميط، حاجة المحكمة إلى إيجاد سكن مناسب ووسيلة مواصلات لهيئة المحكمة حتى تتمكن من أداء عملها ومهامها المناط بها بكل أمانة وعلى أكمل وجه.

إلى الأعلى