محليات

اتحاد ادباء الجنوب بوادي حضرموت ينظم فعالية ثقافية عن المفكر الاسلامي أبوبكر العدني

نظم اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع محافظة حضرموت شعبة الوادي والصحراء فعالية ثقافية مساء أمس الجمعة بمقر الشعبة بتريم ، فعالية ثقافية تحت عنوان تأبين السيد المفكر الاسلامي : أبوبكر العدني بن علي المشهور((حياته العلمية وجهوده الفكرية والدعوية))

استهل تقديم الأمسية الثقافية المسؤول الثقافي بالشعبة الأستاذ/ فائز جميل مرحبا بالحاضرين جميعا وفي مقدمتهم ضيفا اللقاء المتحدثان: الحبيب (علوي بن ابي بكر المشهور) – نجل الفقيد، والأستاذ (عمر بن علي باغوث) – تلميذ الفقيد ، وكل الحاضرين من الدعاة والطلاب والمثقفين والمهتمين.

ومن خلال كلمته عرف بإسهامات الفقيد العلامة المفكر الداعية الاسلامي الحبيب أبي بكر العدني العلمية والدينية والفكرية والنهوض بالمجتمعات وانتشالها من وحل الضلال إلى هدى العلم الراسخ بعلمه وقوله الرصين وأسلوبه الراقي وأخلاقه الدمثة.

عقبه تحدث ضيف اللقاء السيد / علوي بن ابي بكر المشهور – نجل الفقيد عن حياته عالما مربيا انسانا كاتبا مؤلفا وشاعرا وأسهاماته في الجانب الديني والأخلاقي.

وتلاه تلميذه أ. عمر بن علي باغوث متحدثا عن إسهاماته الفكرية والدعوية وفقه الواقع وفقه التحولات وما أسهم فيه من علوم ومعارف مدعمة للمنهج الوسطي الذي يعتنقه بكتاباته الرصينة وأبحاثه القيمة.

وبعد المحاضرة تحدث أ.د. محمد عبدالنور رئيس فرع الاتحاد بالوادي والصحراء بكلمة مقتضبة عن الفقيد وجهوده العلمية والدعوية شاكرا فيها ضيفا اللقاء على ما قدماه من معلومات قيمة عن الفقيد العلامة المفكر الداعية الاسلامي الحبيب ابي بكر العدني بن علي المشهور.

ثم ترك المجال للمداخلات وقد أثرى الحاضرون من الطلاب والدعاة والمهتمين بالمداخلات القيٌمة حول ما قدمه الفقيد للدعوة في حضرموت ونهجها وما قدمه من فكر إسلامي للمدرسة الوسطية من ذخيرة علمية وفكرية ومعرفية لا تضاهى.

حضر اللقاء جمع من الطلاب والدعاة والمثقفين والمفكرين والمهتمين
فرحم الله فقيد الأمة واسكنه الفردوس الأعلى من الجنة.

إلى الأعلى