محليات

محافظ سقطرى يلتقي مدير الهيئة العامة لحماية البيئة

نداء حضرموت – سقطرى

إلتقى محافظ محافظة أرخبيل سقطرى المهندس: رأفت علي إبراهيم الثقلي اليوم، مدير فرع الهيئة العامة لحماية البيئة الأستاذ سالم حواش، للإطلاع على نشاط الفرع وجهوده في حماية التنوع البيئي الفريد للأرخبيل.

وناقش اللقاء تجهيزات فرع الهيئة العامة لحماية البيئة لتنفيذ فعاليات بيئية متنوعة بمناسبة اليوم العالمي للطيور الجارحة التي تصادف في ال 3 سبتمبر من كل عام، تنظمها جمعية سقطرى للحياة الفطرية، بدعم من برنامج الدعم المتكامل للصون والتنمية المستدامة سقطرى وجمعية OSME و Bird life.

وأكد المحافظ رأفت الثقلي دعم السلطة المحلية لجهود فرع البيئة والمشاريع البيئية العاملة في المحافظة لتنفيذ برامج تهدف إلى حماية البيئة والتنوع الحيوي الذي تتميز بها المحافظة وتوعية المجتمعات المحلية بأهمية بيئة سقطرى عالمياً والجهود التي تتطلب للحفاظ على تصنيفها العالمي.

لافتاً إلى أهمية إشراك المنظمات المجتمعية في تنفيذ هذه الفعاليات لدورها المحوري وتأثيرها في المجتمعات لخلق نشاط تشاركي يصب في حماية التنوع البيئي الفريد من العبث والعمل على إستغلاله بشكل أمثل لمصلحة المحافظة والوطن بشكل عام.

حضر اللقاء مسؤول التمكين البيئي لبرنامج الدعم المتكامل المهندس عبدالباسط بن غانم ومتطوع لدى البرنامج المهندس ناصر عبدالرحمن.

إلى الأعلى