محليات

فريق الحوار الوطني الجنوبي يلتقي قيادة السلطة المحلية في مديرية دار سعد

التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي برئاسة الدكتور صالح محسن الحاج رئيس الفريق، اليوم الثلاثاء، قيادة السلطة المحلية في مديرية دارسعد برئاسة الأستاذ عبود ناجي حسين مدير عام المديرية، رئيس المجلس المحلي في المديرية.

وفي اللقاء أكد الدكتور صالح الحاج وفريق الحوار المرافق، بأن فريق الحوار جاء للاستماع إلى اراء كافة المكونات والاطياف المجتمعية المختلفة لمناقشة مستقبل الوطن استناداً إلى ثقافة الحوار التي نسعى من خلالها للاستقرار والأمان، ومعالجة الوضع الراهن وتوفير بيئة صحية للتنمية.

وأشار الحاج إلى أن قرار الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتشكيل فريق الحوار الوطني الجنوبي جاء للتأكيد على العمل مع كل الأطراف والمكونات للوصول إلى اتفاق يضمن مستقبل الوطن.

 وشدد فريق الحوار على أهمية المساهمة المجتمعية والاستماع لجميع الآراء لتحقيق النجاح المطلوب، لخلق شراكة وطنية جنوبية واصطفاف جنوبي واسع لمواجهة التحديات المحدقة بالقضية الجنوبية وصولاً للهدف المنشود الذي ضحى من أجله شعبنا من خيرة شبابه ورجاله لاستعادة حرية وكرامة الإنسان الجنوبي على أرضه الطاهرة، وبناء دولته الفدرالية المستقلة بنظام مؤسسي جديد خال من الفساد، يسوده العدل والمواطنة المتساوية والنمو الاقتصادي والتطور العلمي، الذي سينعكس ايجابا على حياة الشعب الجنوبي في المستقبل القريب بإذن الله تعالى.

وكان الأستاذ عبود ناجي، قد افتتح اللقاء بكلمة رحب من خلالها بفريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي، مشيراً إلى أن الحوار هو ثقافة الشعوب التي تسعى للسلم والتنمية، متمنياً تحقيق طموحات وآمال شعب الجنوب من خلال هذا الحوار والذي سنعمل معاً على تحقيق أهدافه النبيلة.

وجرى خلال اللقاء طرح العديد من المواضيع في سبيل تعزيز دور الحوار كمبدأ أساسي، مؤكدين على أهمية المساهمة المجتمعية في بناء مستقبل الجنوب.

حضر اللقاء الأستاذ وليد الجعشاني نائب رئيس انتقالي دار سعد والعقيد جلال علي يحيى رئيس اللجنة المجتمعية في المديرية ، والنقيب عدنان علي قائد المنطقة الأمنية السابعة ، وعددا من ممثلي منظمات المجتمع المدني والناشطين والشخصيات الاجتماعية في المديرية.

إلى الأعلى