اخبار عربية ودولية

ضمن مشروع ” صحتي أولا ” أرضية مشتركة ” تنفذ لقاء موسع ضم ممثلي ثلاث مديريات بعدن

نداء حضرموت-خاص

نفذت منظمة البحث عن أرضية مشتركة صباح الاثنين بمحافظة عدن اللقاء التشاوري الموسع في ورشة عمل لجميع أصحاب المصلحة حول الدروس المستفادة من مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي ” صحتي اولا ” .

ولقد جمعت الورشة حضور ممثلي مكتب الصحة  والوسطاء المجتمعيين لثلاث مديريات بمحافظة عدن المستفادة من مشروع صحتي اولا وهي ” مديرية الشيخ ، ودار سعد ، والبريقة ” .

وفي كلمة بافتتاحية الورشة أوضحت المديرة الفنية لمشروع التعافي وتقوية النظام الصحي عن منظمة جون سنو والقائم بعمل ممثل المشروع د. سعاد شاكر الهتاري بأن المشروع هو تنموي صحي بامتياز وما يميز المشروع هو تفعيل المجتمع بمشاركته في تحسين الوضع الصحي .

مشيرة بأن مشاركة المجتمع وتأسيس الفريق يعتبر درس متعلم ، وبأن المجتمع قادر على حل الكثير من المشاكل وتحسين الخدمات بالاشتراك مع السلطات المحلية ومكاتب الصحة ووزارة الصحة

مضيفه بأن المشروع فيه جزيئات ناجحة لكن اكيد هناك فجوات ونحن هنا لمناقشة هذه الفجوات معكم والدرس المتعلم منه

وأعطى منسق المشروع بمنظمة أرضية مشتركة المهندس رشيد باوزير سرد توضيحي عن مراحل المشروع الذي تم تنفيذه في محافظة عدن ابتداء من عمل المسوحات للنزاعات بالمجال الصحي على مستوى الثلاث مديريات بعدن بالإضافة لعمل الحوارات المجتمعية حتى تسليم المعدات الطبية للمناطق المستفادة من المشروع .

وأشار رشيد باوزير بأن لقائنا اليوم هو لمناقشة المشروع وما تم انجازه وماهي الدروس المستفادة والصعوبات للخروج بنتائج ومقترحات تساهم في تعزيز الحوار المجتمعي والاطلاع على الأوضاع الصحية .

مشيرا بنهاية كلمته بأن هناك أنشطة قادمة لحوارات مجتمعية مع المجتمع وممثلي الصحة والسلطة لتأكيد ونشر ما تم إنجازه خلال فترة المشروع الذي استمر سنتين .

وفي كلمة لمدير مكتب الصحة والسكان بمحافظة عدن د. علي عبدالله صالح

 تقدم بالشكر لمنظمة أرضية مشتركة على ما قدمته خلال فترة المشروع من تأهيل كادر قادر على قيادة العمل المؤسسي والميداني والآمال المرجوه مستقبلا

وعرض جميع المشاركين من ممثل مكاتب الصحة والسلطة المحلية والوسطاء المجتمعيين ما تم اكتسابه والاستفادة من المشروع من خلال الأنشطة المنفذه ، وعرض التدخلات والتحديات والحلول الممكنة والدروس المستفاده .

مشروع ” صحتي اولا ” والذي تنفذه منظمة أرضية مشتركة برعاية منظمة جون سنو وبدعم من الوكالة الأمريكية USAID استهدف ثلاث محافظات وهي  عدن ولحج وتعز .

ولقد استفادت ثلاث مديريات في محافظة عدن من المشروع وهي ” الشيخ عثمان ، دار سعد ، والبريقة ” بتوفير عدد من المعدات الطبية  كأجهزة CBC وجهاز التراساوند في المناطق المستهدفة من المشروع .

إلى الأعلى