اخبار عربية ودولية

هيئة الرئاسة تقف أمام نتائج حوارات المجلس مع القوى الوطنية الجنوبية في الداخل والخارج

نداء حضرموت-خاص

هيئة الرئاسة تقف أمام نتائج حوارات المجلس مع القوى الوطنية الجنوبية في الداخل والخارج

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعها الدوري اليوم الإثنين، برئاسة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وفي الاجتماع الذي حضره، عدد من وزراء المجلس في حكومة المناصفة، وقفت هيئة الرئاسة أمام نتائج عمل فريق الحوار الوطني الجنوبي في الخارج، وعمل فريق الحوار الوطني الجنوبي مع القوى الوطنية الجنوبية في الداخل خلال الفترة الماضية، مشيدة بما أنجزه الفريقان من تفاهمات في مسار توحيد الصف، وتعزيز اللحمة الوطنية، وتقوية النسيج الاجتماعي الجنوبي.

وشددت هيئة الرئاسة على ضرورة دراسة تلك النتائج والسير بصورة تكاملية للوصول إلى ميثاق شرف بين القوى الوطنية الجنوبية كافة، للمشاركة الفاعلة من قبل الجميع في تحمّل مهام المرحلة القادمة، ووضع الأسس اللازمة لتحويل تلك النتائج إلى واقع عملي، يعزز الجبهة الوطنية لمواجهة التحديات الماثلة أمام شعب الجنوب، وحماية مكتسباته الوطنية، وصولا لتحقيق هدفه الأسمى المتمثل باستعادة دولته كاملة السيادة.

في سياق منفصل، وقفت هيئة الرئاسة أمام مهام المجلس في العملية التفاوضية، مؤكدة على ضرورة تعزيز أداء الفريق التفاوضي التابع للمجلس للعمل بمختلف الاتجاهات الإقليمية والدولية لضمان الوصول لإطار تفاوضي مستقل لقضية شعب الجنوب في عملية السلام الشامل التي ستقام برعاية الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

وفي ختام اجتماعها أشادت هيئة الرئاسة بالجهود الكبيرة التي بذلتها الأجهزة الأمنية في العاصمة عدن خلال أيام عيد الأضحى المبارك لتثبيت الأمن والاستقرار والحفاظ السكينة العامة، مشددة على ضرورة استمرار تلك الجهود وبنفس الوتيرة خلال الفترة المقبلة.

إلى الأعلى