اخبار عربية ودولية

إحياء مئوية الشهيد العميد مجدي الردفاني

نداء حضرموت-خاص

نظمت القوات المسلحة الجنوبية، اليوم الثلاثاء، فعالية لإحياء مئوية الشهيد العميد مجدي أحمد قاسم الغزالي الردفاني، أبي حرب، قائد اللواء الثالث بقوات الوية العمالقة الجنوبية.

استهل الحاضرون الفعالية بقراءة الفاتحة والوقوف حدادا على أرواح شهداء الجنوب، وعرض فيلمًا وثائقياً لأبرز محطات الشهيد القائد العميد مجدي (أبي حرب).

وعبر نصر قاسم الغزالي، عم الشهيد أبي حرب، في كلمة عن أسرته، عن شديد الامتنان للرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، لإحياء مئوية الشهيد، مجددًا العهد والوفاء للقيادة السياسية الجنوبية ممثلة بالمجلس، للانتصار لقضية شعب الجنوب وبناء دولته الفيدرالية.

وقال فضل الجعدي، نائب أمين عام هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي إن الجميع يستذكر القائد الجنوبي البطل الشهيد العميد مجدي، أبا حرب، مؤكدا أن الجبهات شهدت له وجميع المقاتلين بالشجاعة والعزيمة.

وأضاف أننا نقف بهذا اليوم وهذه المناسبة الاستثنائية إحياءً لذكرى هذا القائد الذي قدم نموذجا للإرادة الجنوبية التي تضحي بأغلى ما لديها دفاعا عن الوطن الجنوبي، موضحًا أن المجلس يعمل مع هؤلاء الأبطال لاستعادة دولة الجنوب.

بدوره، أشار المقدم محمد النقيب، المتحدث باسم القوات المسلحة الجنوبية، إلى المكانة العظيمة التي يحوزها الشهيد القائد العميد مجدي “أبو حرب”، في قلوب محبيه، لافتا إلى مسيرة شهداء الجنوب الملحمية. شارك في الفعالية أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، لطفي شطارة، نائب رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، والعميد طيار ناصر السعدي، والدكتور  محمد الزعوري، وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، والعميد محسن الوالي القائد العام للأحزمة الأمنية، والعميد مختار النوبي، قائد محوري أبين وكرش قائد اللواء الخامس دعم وإسناد، وذوي الشهيد وعدد من رؤساء الهيئات التنفيذية للمجلس في المحافظات الجنوبية وقيادات أمنية وعسكرية.

إلى الأعلى