اخبار عربية ودولية

وكيل أول حضرموت يطلع على أنشطة اللجنة الاستشارية لتعزيز الحكم المحلي وبناء السلام

نداء حضرموت-خاص

أطلع وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي، اليوم على أنشطة اللجنة الاستشارية في محافظة حضرموت لتعزيز الحكم المحلي وبناء السلام .

واستمع الوكيل بن حبريش خلال لقائه رئيس وأعضاء اللجنة إلى شرح حول أعمال وأنشطة اللجنة ودورها في إنجاز العديد من المشاريع خلال الأعوام الماضية والمقترحة هذا العام, والتي تندرج ضمن مشروع دعم الاستقرار في اليمن الذي تنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ , في 10 مديريات بحضرموت.

وأشار رئيس اللجنة محمد عبدالله الحامد إلى أن تعزيز هياكل السلطة المحلية والبناء المؤسسي وتطوير قدرات المكاتب التنفيذية أبرز أهداف اللجنة إضافة إلى تقديم الاستشارات التي تسهم في معالجة الكثير من المشكلات المجتمعية .

وتطرق اللقاء إلى بعض التجارب الناجحة في معالجة قضايا النزاعات وإصلاح ذات البين بالتنسيق مع منتدى التنمية السياسية ومؤسسة برجهوف الألمانية.

وخلال اللقاء أكد وكيل أول حضرموت على أهمية التكامل والاستغلال الأمثل للإمكانيات في تقديم مشاريع خدمية تلبي احتياجات المديريات , وتعزز من دور السلطة المحلية في خدمة المجتمع، حاثًا على ايلاء المزيد من الاهتمام بالمناطق النائية والتركيز على المشاريع التي تقدم أفضل الخدمات للمواطنين.

إلى الأعلى