اخبار عربية ودولية

الادارة العامة لصندوق الشعيب لعلاج المرضى تعقد اجتماعا هاما في العوابل

نداء حضرموت-خاص

بحضور مدير عام المديرية الاستاذ حسين العدي، ورئيس المجلس الانتقالي في الشعيب العميد يحيى عُباد، عقدت صباح السبت الهيئة الادارية لصندوق الشعيب لعلاج المرضى، اجتماعا هاما في مدينة العوابل عاصمة مديرية الشعيب، مع المندوبين واعضاء اللجنة الطبية والهيئة الادارية وعدد من رجال الخبر و الشخصيات الاجتماعية، لمناقشة عمل الصندوق وابرز انجازاته خلال الفترة الماضية وكذلك آلية تطويره.

وتطرق الاجتماع الى عدد الحالات التي دعمها الصندوق وإجمالي المبالغ المصروفة وكذلك جهود واعمال الصندوق ومساهماته في مواجهة جائحة كرونا ودعم المستشفيات آبان الجائحة فضلا عن توفير مكائن رش البعوض ومادة مكافحته.

وفي الاجتماع اشاد مدير عام مديرية الشعيب الاستاذ حسين العدي بالدور الكبير الذي يقوم به صندوق الشعيب لعلاج المرضى في الشعيب مؤكدا بانه مشروع ناجح واي عمل لا بد أن ترافقه بعض الإخفاقات البسيطة .

وحث العدي على ضرورة تفعيل الاشتراكات بكل القرى و متابعتها، مشيرا بان هناك أعضاء تخلفوا عن دفع الاشتراكات و حجتهم أن الصندوق لايغطي كل الحالات و اصبح المغترب بالذات يدفع اشتراكات في إطار قريته.

واختتم حديثة بأن على الجميع احترام كل من يعمل في الصندوق لأن الكل يعمل بدون اي مقابل غير طلب الأجر من الله و السعي لتخفيف مايعانيه المرضى

كما ناقش المساهمة في حملة إعادة إعمار عدن المقدمة من المغتربين وأهل الخير بعد الاستماع أراء مندوبي الصندوق. 

وقال رئيس اللجنة الطبية الدكتور صالح الحكم بأن الصندوق قدم مساعدات كبيرة للمرضى منذ تاسيسه قبل حوالي ثلاثة اعوام بلغت:

144,000 دولار امريكي

49,000,000 ريال يمني .

لدعم الحالات المرضية من ابناء الشعيب والذين تنطبق عليهم شروط وقوانين الصندوق، مؤكدا ايضا بأن الصندوق عمل عدة نشاطات منذ التأسيس حيث تم استخراج 15 دبة أكسجين للشعيب أثناء جائحة كرونا، وتم شراء معدات ووسائل  الحماية للطواقم العاملة في الشعيب أثناء جائحة كرونا والتنسيق في مستشفيات الضالع و عدن لكل الحالات التي يتم بشأنها التواصل مع اللجنة الطبية .

أضاف وتم التنسيق مع معظم الأطباء وعمل عدة لقاءات مع الكوادر الطبية الشعيبية في عدن لمناقشة سبل مساعدة المرضى و تحسين عمل الصندوق و الآليات المتبعة لتقديم المساعدات للمرضى، ومتابعة استخراج الأدوية و التبليغ عن الحالات و التواصل مع منظمة أثناء انتشار الكوليرا في الصومعة و السيطرة على الوباء بفضل الله ثم بفضل و متابعة اللجنة الطبية مع مكتب الصحة بالمديرية و الجهات ذات العلاقة.

 وخرج الاجتماع بجملة من القرارات والتوصيات، اهمها أعتبار كلمة المدير العام ورئيس الانتقالي وثيقة من وثائق الصندوق لتضمنها عدد من الأفكار المحفزة للجميع والتأكيد على استمرار الصندوق كمشروع خيري ناجح للشعيب.

وسمى الاجتماع لجنة خاصة لإدارة حملات التبرع تحت إشراف الأخ المدير العام ورئيس الانتقالي والهيئة الادارية وعدم السماح العشوائية وتكليف المدير العام ورئيس الانتقالي والهيئة الادارية ومعهم ياسين القرور لبحث موضوع نشاط واستثمار الصندوق في أي مجال بما فيه المستشفى بحيث تكون دراسه يعدها فريق متخصص وبرئاسة ياسين القرور ومعه ذوي القدره والخبرة.

كذلك أقر الاجتماع تولي الأخرى المغتربين دراسة موضوع الاشتراكات وتحديد المبلغ بما يضمن مشاركة الجميع في الدفع وحث المندوبين على مناشقة ودراسة ذلك مع  مع الناس في القرى المعنية.

 وسيتولى الصندوق تقديم الدعم للمحتاجين من المرضى وفي ضوء رأي اللجنة الطبية بما يضمن حجم المبلغ المستحق للحالة المرضية وإيقاف حملات التبرع.

كما كلف الاجتماع الهيئة الادارية التحضير ليوم التأسيس للمؤسسة الخيرية التنموية واشعار المؤسسين للحضور لاشهارها وانتخاب الهيئة الادارية، مؤكدا ضرورة تعزيز دور الجانب الاعلامي في الصندوق وتحسين أداءه لتجاوز أي اخفاقات.

وترحب الهيئة الإدارية في أي شخص يرغب للعمل مع الهيئة الادارية واللجنه الطبية كونه عمل خيري غير محصور بأشخاص محددين، واشاد الجميع في الجهود المبذولة من اجل انجاح الصندوق وأثنوا على ما قامت به الهيئة الادارية واللجنة  الطبية.

وأقر الاجتماع اعداد برنامج عقد اجتماعات مع المندوبين كل شهرين وحثهم للنزول الى اوساط الناس بهدف تحريك الجميع للمشاركة الفاعلة في الصندوق.

إلى الأعلى