اخبار عربية ودولية

الرئيس الزُبيدي يستقبل وفدا من المعهد الأوروبي للسلام

نداء حضرموت-خاص

استقبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم السبت، في مقر المجلس بالعاصمة عدن، وفدا من المعهد الأوروبي للسلام برئاسة مدير البرامج في المعهد جيمي بليديل، والمستشار الإقليمي المختص بملف اليمن في المعهد وثانوس بيتوريس.

واطّلع الرئيس القائد خلال اللقاء، على الجهود التي يبذلها المعهد الأوروبي في دعم عملية السلام في المنطقة بشكل عام، والجنوب بشكل خاص، مشددا على أهمية دعم المعهد للحوار الوطني الجنوبي الذي يقوده المجلس الانتقالي للملمة الصف الجنوبي.

وجدد الرئيس القائد التأكيد على دعم ومساندة المجلس الانتقالي الجنوبي لجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، والمبعوث الأمريكي للوصول إلى حلٍّ مستدامٍ للصراع في المنطقة، مشددا على أن السلام لن يتحقق في المنطقة إلا بمنح شعب الجنوب حق تقرير مصيره بما يلبي تطلعاته.

بدوره أعرب مدير البرامج في المعهد الأوروبي للسلام عن سعادته بزيارة العاصمة عدن ومقابلة الرئيس الزُبيدي، مؤكدا أن المعهد الأوروبي، يُدرك جيدا حجم المجلس الانتقالي الجنوبي، وتأثيره على الأرض، وحريص على العمل مع قيادة المجلس، ودعم مساعيها الرامية للملمة الصف الجنوبي وتوحيد الرؤى للوصول إلى إجماع جنوبي يحقق تطلعات أبناء الجنوب.

حضر اللقاء الأستاذ لطفي شطارة عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس الجمعية، ورأفت صالح عبدالحميد مسؤول قسم المنظمات في الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس.

إلى الأعلى