اخبار عربية ودولية

المحافظ بن الوزير يدشن دورة تدريبية وتأهيلية للمكفوفين بِجمعية رعاية وتأهيل المعاقين في شبوة

نداء حضرموت-خاص

دشن محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، اليوم، الدورة التدريبية والتأهيلية لِتعليم القرآن الكريم بِطريقة برايل للمكفوفين، بِمشاركة 20 طالب وطالبة ومُعلم ومُعلمة، في جمعية رعاية وتأهيل المعاقين بمدينة عتق مركز المحافظة.

وفي مُستهل حفل الافتتاح.. عبر “الأخ المحافظ” عن سعادته البالغة لِزيارته مقر الجمعية، وإطلاعه على أبرز أنشطتها التعليمية والتدريبية والتأهيلية الّتي تقوم بها؛ خِدمةً لِشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف إدراجهم ودمجهم في المُجتمع المُضيف.

وأشاد “محافظ شبوة – عوض الوزير” بالدور الحيوي والهام الذي تضّطلع به الجمعية في عملية تعليمهم وتأهيلهم، وتبني همومهم ومطالبهم ومتابعة حلها وتلبيتها مع جهات الاختصاص المختلفة.

وشدد “المحافظ” على أهمية وضرورة العمل الجاد والحثيث من أجل تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة من التعلم والمعرفة وإكسابهم المهارات اللازمة؛ التي تُمّكنهم من إدماجهم في المجتمع لِمُساهتهم في مختلف مناشط الحياة.

وأكد “المحافظ بن الوزير” على إنَّ “قيادة السلطة المحلية؛ لن تألو جهدًا في دعم ومساندة جمعية رعاية وتأهيل المعاقين م/ شبوة، وتقديم التسهيلات لها لِتَتمكن من القيام بدورها في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة بِالصورة الإنسانية المنشودة.

من جانبه.. أشار “أمين عام جمعية رعاية وتأهيل المعاقين بالمحافظة أ. محمد دحيلة” إلى الدور والجهود التي تقوم بها الجمعية في خدمة شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة، وأبرز معوقاتهم الّتي تواجههم، مشيدًا بالدعم والمساندة الّتي تقدم لهم؛ قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة.

وعقب تدشينه.. قام “المحافظ بن الوزير” بِجولة تفقدية في عدد من الأقسام الإدارية بِالجمعية، مُطلعًا على سير العملية التعليمية فيها، مشيدًا بِالجهود التي تبذل بِتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة في العديد من المجالات المُختلفة.

حضر التدشين “أ. د. توفيق سريع باسردة – رئيس جامعة شبوة، أ. سالم حنش – مدير عام مكتب التربية والتعليم م/ شبوة، وعدد من المسؤولين الإداريين بِالمحافظة.

إلى الأعلى