اخبار عربية ودولية

بحضور محافظ أبين.. تسليم مشروع النقد مقابل العمل للسلطات والجهات المعنية في مديرية خنفر

نداء جضرموت-خاص

بحضور محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم  ومدير عام مديرية خنفر مازن بالليل ومدير عام الري عبدالله طبيق تم تسليم مشروع النقد مقابل العمل وهذا المشروع مدعوم من صندوق التمويل الإنساني في اليمن بتنفيذ جمعية رعاية الأسرة.

ويتكون المشروع ببناء جابيونات دفاعية بحجم ٩٧٠ متر مكعب لحماية ما يقدر أكثر من ٣٠٠٠ فدان من الاراضي الزراعية من الجرف  بالأضافة إلى قناتي ري الجبلين وجبل الحبوش بمقدار ٨ كيلو متر طولي على جانبي القناة بعد أن تم تنظيفها من الاشجار والطمي والرسوبيات  بهدف زيادة القدرة الاستيعابية للقنوات.

وتستفيد من المشروع ٦٣٠ أسرة لمدة أربعة اشهر من خلال تقديم المساعدات المالية المقدرة بـ ٩٠ دولار في الشهر ضمن نشاط النقد مقابل العمل.

و توفير خدمات الأمن الغذائي وسبل العيش التي تحافظ على الحياة والحماية للأشخاص الأشد ضعفا في مديرية خنفر والذي قدرت مدته من ١٠ أغسطس ٢٠٢١ إلى ٩ يونيو ٢٠٢٢ الذي يستهدف ٩٠٠ أسرة، ٦٣٠ ضمن نشاط النقد مقابل العمل و٢٧٠ ضمن نشاط التدريب المهني في الخياطة والكوافير الذي تم اختتامه في شهر مايو من العام الحالي.

هذا وعبر المحافظ عن  شكره لجمعية رعاية الأسرة على تدخلها في هذه المنطقة ، مؤكدا أهمية الأثر من هذا التدخل الذي يعيد الحياة للأراضي الزراعية ويزيد من فرص عمل  للمزارعين.

إلى الأعلى