اخبار عربية ودولية

انفجار بمدينة الضالع تفوح منه رائحة المليشيات الحوثية

نداء حضرموت-خاص

إنّ الانفجار الذي هزّ الضالع صباح اليوم الثلاثاء وجاء بسبب إلقاء مجهولين قنبلة يدوية بالقرب من إحدى النقاط الأمنية في حبيل جباري، لم يتبناه أي فصيل إرهابي إلا أنّه يضاف إلى سلسلة من العمليات الإرهابية التي تضرب الجنوب بوتيرة متزايدة، في الفترة الماضية.

الإرهاب الذي يُحاك ضد الجنوب تفوح منه رائحة المليشيات الحوثية وحليفتها الإخوانية، في محاولة واضحة لاستهداف أمن الجنوب وتهديد استقراره، وتحديدا محافظة الضالع، فهي محاولة واضحة من قِبل المليشيات المتطرفة لتقويض المحافظة العصية على الاستهداف بفضل الصمود الذي تبديه القوات المسلحة الجنوبية.

هذا التفجير يتزامن أيضًا مع سلسلة من الخروقات التي ارتكبتها المليشيات الحوثية الإرهابية في الضالع على مدار الفترات الماضية، بما مثّل تهديدا مباشرًا لأمن الجنوب.

كما قد حذر جنوبيون من عمليات تحشيد لعناصر إرهابية من قِبل المليشيات الإخوانية تحت مسميات مختلفة في مناطق عديدة بالجنوب، تستخدم في عمليات إرهابية في محاولة لتحويل الجنوب إلى مسرح للفوضى الأمنية.

بالتزامن، أكد العميد وهيب بن سلم نائب مدير شعبة التوجيه المعنوي للقوات البرية الجنوبية، أهمية الاستعداد واليقظة القتالية العالية للمقاتلين للذود عن الأرض والعرض والدين وسيادة الجنوب في مختلف المحاور القتالية.

إلى الأعلى