اخبار عربية ودولية

السلطة المحلية ومكتب الصحة بساحل حضرموت… تدشنان المخيم الطبي المجاني للعيون بتمويل كويتي وتنفيذ الوصول الإنساني بالمركز الألماني لطب العيون

نداء حضرموت-خاص

دشن وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق بمعية نائب مدير مكتب الصحة الدكتور فائزة العمودي والأمين العام لجمعية الوصول الإنساني الأستاذ سعيد الخامر ، صباح اليوم الأحد المخيم الطبي المجاني للعيون، الذي تموله جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية دولة الكويت وتنفيذ جمعية الوصول الإنساني – مكتب حضرموت.

نفذ المخيم في إطار اتفاقية التعاون والشراكة مع المركز الألماني لطب العيون مع جمعية الوصول الإنساني، حيث يعد المركز الأول من نوعه يضم استشاريين وأطباء متخصصين ومجهز بأحدث الأجهزة التخصصية.

وفي مستهل التدشين طاف الوفد على عيادات المعاينة التشخيصية للمستفيدين، خلاله أشاد الوكيل بارزيق في تصريح له بأهمية دعم وتبني مثل هذه المشاريع في محافظة حضرموت ، شاكراً دولة الكويت الشقيق متمثلة في الجهة الداعمة جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية والجهة المنفذة جمعية الوصول الإنساني على تنفيذ  المشروع ، مؤملاً استمرار مثل هذه المشاريع والبرامج الإنسانية في ظل الظروف التي تعيشها البلاد.

من جانبه أكدت الدكتورة فائزة العمودي على استعداد مكتب الصحة بالتعاون مع جميع الجهات في تنفيذ المشاريع التي تخدم القطاع الصحي،  مضيفة أن المخيم استقبل أعدادا كبيرة من الحالات من عموم محافظات اليمن.

من جهته أشار المدير التنفيذي لجمعية الوصول الإنساني المهندس محمد الحدري على الأهداف التي يسعى لتحقيقها المشروع والتي تشمل إجراء العمليات المجانية للتخفيف عن الكثير من أبناء المحافظة بالأخص والمحافظات الأخرى ، شاكراً السلطة المحلية لما تقدمه من تسهيلات للمشاريع التنموية.

 الجذير بالذكر أن المخيم استهدف في مرحلة المعاينة 500 حالة، فيما ستجرى 200 عملية للمرضى الذين سيتم اختيارهم من قبل اللجنة المشرفة للمستهدفين الأكثر ضعفاً وتتطلب حالاتهم إجراء عمليات طارئة.

حضر التدشين المدير الفني بالمركز الألماني الدكتور عمرو عبدالعزيز حمزة ، ومديرة قطاع الصحة بجمعية الوصول الدكتورة تقوى بازنبور ، والمدير الفني بالمركز الألماني الدكتور عمرو عبد العزيز حمزة والدكتورة سلمى وحدين ومدير قسم التسويق بالمركز الألماني الأستاذ فهمي النهدي.

إلى الأعلى