اخبار عربية ودولية

الطلاب المبتعثون بكوبا:اوضاعنا في ترد كبير وهناك تسويف في ارسال مستحقاتنا المالية

طالب اتحاد طلاب اليمن في كوبا، رئاسة الحكومة ووزارتي التعليم العالي والمالية، بسرعة صرف المستحقات المالية للطلبة المبتعثين، لتخفيف الضغوط النفسية والاقتصادية التي عصفت بهم.

وقال الاتحاد، في بيان يوم الأربعاء 25 مايو/ أيار، إن أوضاع الطلبة المبتعثين في كوبا في ترد كبير، وإن الديون اغرفتهم، والامتحانات النهائية على الأبواب، في حين معنوياتهم منهارة نتيجة عدم وصول مستحقاتهم المالية.

وأوضح أن المستحقات المالية المتأخرة وصلت إلى 5 أرباع موزعة على العامين 2021 و2022م، لافتا إلى أن الطلبة يعانون من صعوبة في استقبال الحوالات في كوبا بسبب الحصار المفروض عليها.

وأكد البيان أن المستحقات المالية للطلبة اليمنيين المبتعثين في جميع دول الابتعاث وصلتهم باستثناء طلبة كوبا، مشيرا إلى ان اوضاعهم المعيشية من سيئ إلى أسوأ سيما وكوبا دولة تقبع تحت حصار اقتصادي منذ 60 عاما.

واتهم الطلبة المبتعثون، الجهات المختصة بتعمّد تجاهل معاناتهم ومناشداتهم، والتسويف، والمغالطة، حينا بان مستحقاتهم تم تحويلها عبر سفارة اليمن في إسبانيا، وهو ما نفته الأخيرة، وآخر بان هناك مساعي لايجاد حلول وان الجهات المعنية تتدارس ذلك.

وتساءلوا: إلى متى ستظل معاناة طلبة المبتعثين في كوبا، البلد الذي يشهد وضعا استثنائيا يتوجب على الحكومة ان تضع اعتبارات خاصة لطلبتها المبتعثين فيه.

وهددوا بالتصعيد بمختلف الطرق القانونية حال عدم سرعة البت في مطالبهم.

إلى الأعلى