محليات

خمس دول ترحب بقرار انشاء مجلس قيادة رئاسي باليمن

نداء حضرموت – خاص

رحبت خمس دول بقرار انشاء مجلس قيادة رئاسي في اليمن والذي أعلنه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي صباح اليوم الخميس بتسليم صلاحياته للمجلس المشكل من ثمانية أعضاء .

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية ان كلير لوجندر للصحفيين “إن إعلان الرئيس عبدربه منصور هادي بنقل كافة صلاحياته إلى مجلس قيادة رئاسي خطوة مهمة نحو استعادة الدولة التي تخدم جميع اليمنيين”.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم “إن مصر ترى في هذه الخطوة تطورًا هامًا ترحب به لما نأمل أن تؤدي إليه من عبور باليمن الشقيق إلى بر الأمان والاستقرار، من خلال التوصل إلى توافق يمني – يمني لعبور المرحلة الانتقالية وإنهاء الصراع”.

وأكدت جمهورية جيبوتي عبر سفيرها في الرياض عميد السلك الدبلوماسي ضياء الدين سعيد بامخرمة، عن دعمها لمجلس القيادة الرئاسي لتمكينه من ممارسة مهامه في كل ما من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار.

وأكدت وزارة الخارجية البحرينية ، دعم البحرين الكامل ومساندتها لمجلس القيادة الرئاسي اليمني الجديد لإدارة شؤون الدولة وإنهاء الأزمة اليمنية عبر حل سياسي شامل بين الأطراف اليمنية، لتحقيق السلام والتنمية والازدهار لليمن وشعبه.

 وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية هيثم أبو الفول، أن الأردن يدعم جهود حل الأزمة اليمنية وصولا إلى حل سياسي يستند إلى المرجعيات المعتمدة المتمثلة، بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني الشامل، وقرار مجلس الأمن رقم 2216، بما يفضي إلى إنهاء الأزمة في اليمن.

وأكدت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لها، دعم دولة الكويت لمجلس القيادة الرئاسي والكيانات المساندة له في تحقيق أهدافه وممارسة دوره المنوط به انطلاقا من موقفها الثابت وسعيها الدائم لدعم الاستقرار في اليمن.

إلى الأعلى