محليات

الهيئة العامة للمصائد السمكية بالبحر العربي تناقش مستوى تنفيذ الاجراءات الوقائية لفيروس كورونا في مراكز الانزال السمكي

نداء حضرموت -متابعات

عقد بمكتب الهيئة العامة المصائد صباح يوم الثلاثاء 24مارس 2020م اجتماعا استثنائيا برئاسة المهندس يسلم بابلغوم رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بالبحر العربي وبحضور الاستاذ نادر باوزير مستشار وزير الثروة السمكية وقائد خفر السواحل المقدم سالم النموري و الدكتور عمر باكرشوم مدير ادارة الصحة بالموانئ والاستاذ فرج باعيقة مدير عام مراكز الانزال السمكي بهيئة المصائد وذلك لمناقشة مستوى تنفيذ التدابير اللازمة التي تم اتخاذها في مراكز الانزال وخصوصا مركز انزال المشروع الرابع بخلف للوقايه من فيروس كورونا.

وفي مستهل اللقاء رحب المهندس يسلم بابغلوم رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بالبحر العربي شاكرا جهودهم الطيبة التي تبذل في خدمة حضرموت في ظل تداعيات الوضع من الناحية الصحية للوقاية من وصول وانتشار فيروس كورونا.
حيث تحدث المقدم النموري قائد خفر السواحل عن الجهود التي تبذلها من جانبهم لمساعدة هيئة المصائد في تنفيذ كافة الاجراءات الوقائية اللازمة في مواقع الانزال السمكي .
واعرب الدكتور باكرشوم بان الفريق الصحي على استعداد تام لمواصلة العمل ليل نهار للقيام بعملهم من خلال اخضاع الجميع للفحص والرقابة الصحية تفاديا لانتشار الوباء .
واوضح المهندس بابلغوم باننا في سباق مع الزمن وذلك حرصا منا على تنفيذ كافة الاجراءات الممكنة لمنع انتشار الوباء من ناحية ومضاعفة الجهود لتفريغ الاسماك الموجودة على القوارب وذلك للحفاظ عليها من التلف من ناحية اخرى وياتي هذا حرصا من الهيئة والجهات ذات العلاقة في الحفاظ على مصالح الصيادين شاكرا جهود الصحة في توفير المختصين الذين يعملون على اجراء الفحوصات والاجراءات الصحية اللازمة للصيادين المتواجدين على هذه القوارب معربا على استعداد الهيئة في توفير الدعم اللازم للطاقم الطبي المتواجد في مركز انزال المشروع الرابع.
وبدوره تحدث مستشار وزير الاسماك الاستاذ نادر باوزير ناقلا تحيات وزير الثروة السمكية وشاكرا كافة الجهود التي تبذلها هيئة المصايد والجهات ذات العلاقة في هذا الظرف الاستثنائي الذي يتطلب من الجميع الالتفاف حفاظا على الوطن عامة وحضرموت خاصة من هذا الوباء الخطير الذي استهدف معظم دول العالم.

حيث أقر الإجتماع:
1- تنظيم العمل في المشروع الرابع وتقليل الإزدحام لتجنب انتشار الفيروس وبما يضمن الاستمرار في العمل بسلاسة حفاظا على الأسماك من التلف
وحفاظا على سلامة وصحة المواطنين .

2- اتخاذ كافة الإجراءات الصحية الصارمة واللازمة لطواقم القوارب ومنعهم من مغادرة قواربهم الابعد انتهاء فترة الحجر مع توفير لهم كافة المستلزمات الذي يحتاجون لها وتكثيف جهود المختصين في هذا الجانب.

  1. يمنع دخول البحارة الأجانب إلى البر تحت اي ظرف كان و الزام ملاك ووكلاء العباري بتوفير كل مستلزماتهم .
  2. تشغيل المشروع الرابع دوام اضافي يبدأ الساعة السادسة صباحا لتخفيف الضغط والازدحام في الفترة المسائية وسيساعد ذلك في سرعة انجاز تفريغ ما تبقى من اسماك في القوارب تفاديا لتلفها.

حضر اللقاء كلا من؛
سالم باداؤد رئيس مجلس ادارة مجمع التسهيلات والاخ عارف المحافيظ امين عام جمعية العباري وممثلين عن ملاك ووكلاء قوارب الاصطياد
والاخ فهمي خميس الذييبي مدير مكتب رئيس الهيئة

انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث الأخبار

إلى الأعلى