محليات

عدن : قوات العاصفة تتسلم معسكر 20وتأمن مدينة كريتر بشكل كامل

نداء حضرموت -عدن-متابعات

أصدر اللواء الخامس دعم وإسناد بيان مساء أمس أكد فيه أن قوات من كتائب العاصفة بقيادة أوسان العنشلي، تسلمت معسكر20 ومهام تأمين مدينة كريتر بشكل عام، بناء على توجيهات رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي.

كما أوضح البيان أن قوات معسكر20، والقوات التابعة للواء الخامس، والقوات التابعة لأمن عدن، قد انسحبت من مواقعها، لتحل بديلا عنها قوات العاصفة، والتي ستتولى تأمين مدينة كريتر والمؤسسات والمرافق المتواجدة فيها بشكل كامل.

هذا وكانت اشتباكات قد اندلعت الأسبوع الماضي بين قوات من معسكر20، وقوات تابعة لأمن عدن، وسبق حدوث توتر واشتباكات سابقة في ظل تواجد قوات المعسكر في المدينة.

وفيما يلي نص البيان…

بيان هام من قياده اللواء الخامس دعم واسناد

بناءً على توجيهات الرئيس عيدروس الزبيدي والتي قضت بتسليم كافه المواقع العسكرية والأمنية في كريتر والتي تتبع قوات اللواء الخامس دعم واسناد وحزام كريتر وامن عدن، بما فيها معسكر عشرين والقوات الامنيه التابعه للحزام الامني المكلفة بحماية البنوك والمؤسسات الحكومة وقوات أمن عدن المكلفه بحماية معاشيق وتسليمها لقائد قوات العاصفه اوسان العنشلي.

فإننا وتنفيذا لاوامر الرئيس القائد عيدروس الزبيدي نعلن لكافه ابناء الجنوب وعدن وكريتر على وجه الخصوص بأننا قمنا بسحب كافه قواتنا العسكرية والأمنيه داخل كريتر والتي ستعود إلى قياده اللواء بردفان حيث سيتولى المهمة الامنية بشكل كامل في كريتر القائد اوسان العنشلي بما فيها معسكر عشرين.

فبالرغم من أنْ الاتفاق تم على تولي قوات الاخير على كامل كريتر الا ان القوات الامنية التابعة لادارة امن عدن في المعاشيق تم ابقائها خلافا لما قد تم الاتفاق علية.

ومع ذلك فإننا نجدد تاكيدنا للقياده السياسية وللشعب الجنوبي على سحبنا لكافه قواتنا ورفع يدنا عن كريتر بشكل كامل وتسليم كل مابحوزتنا من معسكرات ومواقع ومقرات ومؤسسات إلى القائد اوسان العنشلي.

العميد مختار النوبي
قائد اللواء الخامس دعم واسناد.

انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث الأخبار

إلى الأعلى