محليات

قائد قوات خفر السواحل يدشن الحملة التوعوية والتثقيفية والإرشادية لمجابهة وباء كورونا المستجد

نداء حضرموت – المكلا

دشن قائد قوات خفر السواحل بحضرموت المقدم سالم عوض النموري، صباح اليوم الثلاثاء بمدينة المكلا، الحملة التوعوية والتثقيفية والإرشادية لمجابهة وباء كورونا المستجد، خلال الطابور الصباحي للأفراد.

وألقى المقدّم النموري كلمة للأفراد حثّهم خلالها على الالتزام بالإرشادات الصادرة عن اللجنة العليا للطوارئ ومكافحة الأوبئة في حضرموت، والتقيّد بطرق السلامة والوقاية خصوصاً أن أفراد خفر السواحل يرتبط عملهم بالوافدين إلى المحافظة عبر الموانئ، مشدداً على الأفراد المرتبط عملهم باستقبال البواخر بأخذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع انتشار هذا الوباء.

وأوضح قائد قوات خفر السواحل أن حضرموت تتطلب في الوقت الحالي تكاتف الجهود وتعاون كافة الأجهزة الحكومية وإشراك منظمات المجتمع المدني في كافة الأعمال التطوعية لمواجهة وباء كورونا، مشيراً إلى أن هذه الحملة التوعوية تستهدف أفراد خفر السواحل والعاملين في مواقع الإنزال السمكي وعامة المواطنين.

وخلال الطابور الصباحي ألقى ممثلو مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت محاضرة توعوية لأفراد قوات خفر السواحل، وتطرقت المحاضرة إلى الأعراض التي تظهر على المصاب بفايروس كورونا، وطرق انتقاله، وكيفية تجنبه والوقاية منه.

وعقب الطابور الصباحي أنطلق أفراد التوجيه المعنوي بخفر السواحل وممثلو مكت الصحة وملتقى الروضة التطوعي إلى موقع ميناء المكلا والمشروع الرابع السمكي والسوق المركزي للأسماك بالشرج، وقاموا بتوزيع الكمامات والقفازات على أفراد خفر السواحل والعاملين بمواقع الإنزال السمكي، وتوعيتهم بمخاطر وباء كورونا، وحثّهم على الالتزام بطرق السلامة والوقاية من هذا الفايروس الخطير.

انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إلى الأعلى