محليات

الجمعية الوطنية تدين العدوان الحوثي على الإمارات والسعودية

استعرضت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، تقييم أعمالها السنوي، مثمنة جهود أعضاء اللجان خلال العام الماضي.

وتطرق الاجتماع إلى خطة العمل الجمعية للعام الجاري، ومتطلبات تكثيف الجهود لتحسين أداء عملها.

وأدانت الجمعية الوطنية، الاعتداءات المتكررة من قبل مليشيات الحوثي على دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، داعية إلى تصنيف المليشيات المدعومة من إيران على قوائم الإرهاب الدولية.

ودعت إلى ضرورة تعزيز اللحمة الجنوبية في مواجهة التحديات، وترجمة نتائج الحوار الجنوبي إلى خطوات عملية ملموسة.

كما وقفت الهيئة الإدارية أمام مستجدات الأوضاع وخصوصاً في محافظتي شبوة وحضرموت، وأشادت بالدور البطولي لقوات العمالقة الجنوبية لما حققته من انتصارات عسكرية تمثلت في تحرير مديريات بيحان في محافظة شبوة ولازالت تواصل انتصاراتها.

وأكدت الهيئة الإدارية في اجتماعها، على ضرورة عكس هذه الانتصارات العسكرية التي حققها أبطال القوات الجنوبية إلى انتصارات سياسية لما يضمن تحقيق أمن واستقرار شبوة على طريق استعادة الدولة الجنوبية بكامل حدودها في 21/ مايو/ 1990م.

وعبرت عن تقديرها للهبة الحضرمية الثانية والتحركات الشعبية، مشددة على دعمها لانتزاع أبناء حضرموت حقوقهم المشروعة وتولي إدارة ثرواتهم وأمنهم.

وطالبت بتعزيز دور النخبة الحضرمية، وتوسيع عمليات التجنيد داخل صفوفها لتمكين أبناء المحافظة من السيطرة على محافظتهم وفق اتفاق الرياض.

ونبهت إلى ضرورة إبعاد مليشيات الشرعية الإخوانية في وادي حضرموت إلى جبهات القتال مع مليشيا الحوثي الإرهابية.

إلى الأعلى