فن ومشاهير

محمد رمضان يعلق على أزمة الطيار بعد أشهر من وفاته: هددني

أعاد الفنان محمد رمضان الجدل حول أزمته مع الطيار أشرف أبو اليسر والتي وصلت إلى ساحات القضاء وحكم عليه بدفع تعويض بقيمة 6 ملايين جنيه.

محمد رمضان يعيد الحديث عن أزمة الطيار

وفي التفاصيل، نشر محمد رمضان بث مباشر عبر حسابه الشخصي على تطبيق إنستغرام تحدث فيه عن أغنيته الجديدة التي طرحها منذ أيام قليلة لكن أحد المتابعين وجه له سؤالاً عن أزمته مع الطيار أشرف أبو اليسر

ورد محمد رمضان معلقاً عن القضية مشيراً إلى أنه كان يتعرض إلى الابتزاز فيها وهو ما رفضه، وتابع قائلاً: “فكرة لوي الدراع وأنك تاخد حاجة من حد بطريقة فيها ابتزاز ده مش ثقافتنا ولا تربيتنا، إحنا صعايدة وشعبين نساعد الناس بكل الحب والاحترام”.

وأشار محمد رمضان أنه تم تهديده باللجوء إلى السوشيال ميديا لكنه لم يهتم بهذا الأمر قائلاً: “حد يهددك ويقولك لو مدفعتش حاجة معينة هلجأ للسوشيال ميديا والإعلام هتقوله روح، وما دام القضية وصلت للقضاء، يبقى خلاص موضوع ينتهي هناك”.

وأوضح أنه في حالة كانت القضية بعيداً عن ساحات المحاكم سيكون ما يدفعه بكامل إرداته قائلاً: “سيكون الشيء اللي بتديه للطرف الآخر نابع بكامل حريتك مش بطريقة فيها أمر”

الحكم بتعويض 6 ملايين جنيه ضد محمد رمضان

كانت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، قد قضت بتعويض الطيار أشرف أبو اليسر، بمبلغ 6 ملايين جنيه من الفنان محمد رمضان عن الأضرار التي لحقت به، بسبب صورة نشرها رمضان على متن طائرة يقودها الكابتن أبو اليسر، ورفض الدعوى الفرعية.

ذكرت الدعوى، أن الفنان محمد رمضان استغل صورة موكله في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها “مش بتفتش في المطار”، مستغلا صورة الطيار أشرف أبو اليسر في مشهد استعراضى أثناء قيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له.

وكان مجدي حلمي، محامي الطيار أشرف أبو اليسر، في دعواه بتعويض لموكله 25 مليون جنيه.

أزمة محمد رمضان والطيار أشرف أبو اليسر:

جاءت دعوى قضائية ضد الفنان محمد رمضان، بأنه قام باستغلال صورة للطيار من أجل الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة التي أطلق عليها “مش بتفتش في المطار”، حيث استغل تصوير الكابتن طيار أشرف أبو اليسر داخل مشهد استعراضي له في قيادة الطائرة، الأمر الذي سبب في مشهد استعراضي في قيادة الطائرة، مما أدى إلى إلحاق أضرار مادية جسيمة وأدبية لوظيفته.

حيث ذكر عدد كبير من المحامين تلقي بلاغ ضد الفنان محمد رمضان، مقدم للنائب العام المستشار حمادة الصاوى، وأيضًا ضد الطيار أشرف أبو اليسر، “كابتن” طائرة شركة سمارت للطيران لإحالتهم للتحقيق، حيث اتهم البلاغ المقيد برقم 8847 لسنة 2020 عرائض النائب العام، أن الفنان قام بعمل سلوك ألحق الكثير من الضرر بوسائل الاتصال أو السيطرة المخصصة للملاحة الجوية.

حيث قام بتعريض سلامة الطيران للخطر، فمن خلال مقطع الفيديو قام بقيادة طائرة دون الحصول على إجازات أو الأهليات له لقيادتها، وقام بمزاولة نشاطًا من أنشطة الطيران المدني، وهو لم يحصل على ترخيص من وزير الطيران المدني.

إلى الأعلى