حوادث وجرائم

صور..ضبط وافد بحوزته 32 قنبلة يدوية غرب ليبيا

ألقت الأجهزة الأمنية الليبية القبض على عامل وافد يمتهن السطو المسلح وبحوزته 32 قنبلة يدوية.

تلقى قسم البحث الجنائي بمديرية أمن القربولي عددا من الشكاوى بخصوص السطو المسلح من قبل العمالة الوافدة والسرقة بالإكراه، حيث تم تكليف قوة دعم المديرية للعمل على ضبط الجناة وبعد التحري وجمع المعلومات عن المطلوبين تم نصب كمين محكم للقبض على أحد أفراد العصابة.


وذكر بيان صحفي، أن عملية الاقتحام شهدت إطلاق نار كثيف، ما أدي إلى إصابة أحد عناصر العصابة، وبدخول القوة إلى مقر سكن المتهمين لاذ فرد آخر من التشكيل بالفرار، كما تم ضبط المتهم المصاب وبحوزته 32 قنبلة يدوية وعدد من المسروقات المبلغ عنها منها هواتف محمولة تم سرقتها من منطقة الرحومين.

كما عثر على ساعات شخصية وذخيرة كلاشنكوف ومسدس بلاستيك وأقنعة، وتم التعرف على المقبوض عليه من قبل المبلغين وعلى الأقنعة والتي أكدوا أنها نفسها التي كان يرتديها المتهم أثناء قيامه بالسرقة.

واختتم البيان أن السلطات تولت استجواب المتهم المضبوط واتخذت الإجراءات الأولية القانونية واعترف بما نسب إليه، في حين لا يزال البحث والتحري جارييْن لضبط بقية أفراد المجموعة.

وتعاني ليبيا من انتشار السلاح والذخيرة حيث قدرت الأمم المتحدة في 2021 وجود نحو 20 مليون قطعة سلاح في ليبيا، كما يعاني الغرب الليبي من فوضى أمنية نتيجة لانتشار السلاح، وارتفاع الهجرة غير الشرعية عبر الحدود الصحراوية المفتوحة جنوبا والتي دائما ما تقلق المجتمع الدولي.

إلى الأعلى