محليات

مستوردي الاصناف الدوائية يعلنون خفض اسعار الادوية والمستلزمات الطبية

نداء حضرموت – عدن

اكدت الهيئة العليا الادوية والمستلزمات الطبية استجابة عدد من شركات ومستوردي الاصناف الدوائية والمستلزمات الطبية لتوجيهات اللجنة الاشرافية العليا لضبط التعاملات الشعبية والقاضية بالزام كافة مستوردي الاصناف الدوائية بتخفيض الاسعار وفقا للتغيرات السعرية القائمة على تحسن قيمة العملة المحلية.

جاء ذلك خلاف اجتماع ترأسه الوكيل عبدالرؤوف السقاف بحضور مدير عام مكتب الصحة وهيئة الرقابة التابعة للهئية العليا للادوية ومدير عام الصيدلة والتموين الدوائي بوزارة الصحة ومدراء المنشات الطبية ونقابة الصيادلة لمناقشة ضبط التعاملات السعرية في القطاع الطبي ومكافحة الادوية المهربة والمنتهية الصلاحية واعداد قائمة اسعار بالمستلزمات الطبية والاصناف الدوائية.

وناقش الاجتماع اليات وضوابط حملات الرقابة والتفتيش على محلات الصيدلة والمستشفيات والمراكز الصحية لضبط الاسعار والمستلزمات الطبية وفقا للمتغيرات في القائمة على تحسن قيمة العملة المحلية.

ووجه الوكيل السقاف بتشكيل لجنة فنية متخصصة من مكتب الصحة للنزول الى جميع الصيدليات في العاصمة عدن لضبط الادوية المنتهية والمهربة ومراجعة تراخيص مزاولة المهن في الصيدليات والمراكز الصحية والضبط المخالفين والمتلاعبين في الاسعار والتفتيش على المستشفيات والمنشات الصحية لضبط تسعيرة الخدمات الطبية في المستشفيات .

إلى الأعلى