حوارات واستطلاعات

للخلاص من الحوثي والإخوان.. أهالي شبوة يحتفون بـ”العمالقة”

خرج حشد من أهالي شبوة اليمنية، لاستقبال قوات ألوية العمالقة، التي وصلت إلى المحافظة وأحيت الآمال بالخلاص من مليشيات الحوثي والإخوان.

واحتشد المئات من اليمنيين، في مدينة عزان بمديرية ميفعة، جنوبي شبوة في شوارع المدينة وطرقاتها العامة، مستقبلين العربات العسكرية وجنود ألوية العمالقة القادمة من الساحل الغربي إلى الساحل الشرقي، لتحرير المديريات من الإخوان والحوثيين.

سكان مديريات شبوة، احتفوا بالقوات القادمة من الساحل الغربي لليمن، رافعين الأعلام، ومطلقين قصائد الشعر الترحيبية، معبرين عن سعادتهم بوصول الألوية، إلى المحافظة الجنوبية.

وقال بعض من شاركوا في الحشد الشعبي لـ”العين الإخبارية” إن فرحتهم بقدوم قوات ألوية العمالقة، عكست حجم المعاناة التي عاشها الأهالي بشبوة، في ظل حكم مليشيات الإخوان وسيطرتها على المحافظة.

وأكد سكان شبوة أنهم يستبشرون خيرا بقرب الخلاص من مليشيات الحوثي أيضا، التي تسلمت مؤخرا مديريات شمالي شبوة من نظيرتها الإخوانية، بدون أي قتال.

وحمل تعيين الشيخ عوض محمد بن الوزير، سلطان قبائل العوالق،  محافظا لشبوة آمالا بتحرير كامل للمحافظة من الحوثيين والإخوان، حيث يحظى الرجل بالكثير من القبول في الأوساط المحلية والشعبية بالمحافظة.

وأشار  بعض السكان إلى ضرورة تلاحم الجبهات القبلية والعسكرية في شبوة، وتوحيدها لدحر مليشيات الحوثي الإرهابية، وكل من كان له يد في سقوط مديريات المحافظة.

وكانت قوة ضاربة من ألوية العمالقة الاحتياطية وصلت إلى شبوة، قادمة من الساحل الغربي لليمن، مجهزة بأحدث الآليات والمعدات العسكرية، لتحرير ما تبقى من مديريات المحافظة.

ويأتي ذلك بالتزامن مع توافد قبائل محافظة شبوة إلى المعسكرات، تمهيدا لترتيب الصفوف، والتوجه إلى شمال المحافظة لتحرير مديريات بيحان الثلاث.

التحركات العسكرية والقبلية الجديدة، حظيت بترحيب شعبي ورسمي واسع، في مختلف المحافظات والمناطق المحررة باليمن، وواكبتها تأييدات ومباركات من مختلف الناشطين والسياسيين والإعلاميين داخل البلاد وخارجها.

إلى الأعلى