منوعات

حفل ختان تقليدي بجنوب إفريقيا ينتهى بوفاة 30 فتى

أعلن مجلس الزعماء التقليديين في جنوب إفريقيا وفاة ما لا يقل عن 30 فتى، ونقل 80 إلى المستشفيات في إقليم إيسترن كيب، يوم أمس الأحد (19 كانون الأول 2021)، وذلك خلال موسم الختان التقليدي والطقوس المرتبطة به.

وقال المسؤول نكوسي لانجا مافوسو في حديث لمحطة “أي إن سي آي” المحلية: “لقد فقدنا نحو 30 فتى، ماتوا بسبب الجفاف وتسمم الدم وعدم تضميد جروحهم بشكل صحيح”، بحسب ما نقلت صحيفة (كانبيرا تايمز) الأسترالية . 

وقد اقتربت البلاد من نصف موسم “أولوالوكو” الذي يشهد خضوع آلاف الأولاد من عمر 16 عاماً للختان التقليدي والطقوس المرتبطة به، والتي تشير إلى الانتقال من الطفولة إلى البلوغ.

بعد الختان الذي يجريه جراح تقليدي، في طقوس تقيمها مراكز غير قانونية،  يتوقع أن يقضي الصبي فترة من العزلة في الأدغال الريفية، فيما أوضح مافوسو أن الكثير من الفتية لا يتلقون الرعاية المناسبة.

فيما قال الأمين العام لمؤتمر الزعماء التقليديين في جنوب إفريقيا، زولاني مكيفا في تصريح للقناة: “يجب اتخاذ إجراء جذري لوقف هذه الوفيات غير الضرورية التي تحدث كل عام”.

وتمارس قبائل أفريقية طقوس ختان الذكور التقليدية في سن البلوغ بعد فترات تدريب بداخل الغابات تستمر بين أسبوعين إلى 4 أسابيع.

وتعتبر الوفيات بسبب ختام الذكور التقليدية في إيسترن كيب شائعة بصفة سنوية خلال الموسم الصيفي لمثل هذا النوع من العمليات غير القانونية، حيث يذهب المراهقون ضحايا لأسباب متفرقة منها الجفاف، أو الالتهابات الرئوية أو الجروح العميقة في العضو الذكري.

إلى الأعلى