اخبار عربية ودولية

توقيف بريطاني مسلح حاول اقتحام إقامة الملكة إليزابيث

قالت الشرطة البريطانية، السبت 25 ديسمبر/كانون الأول 2021، إنها اعتقلت رجلاً عشرينياً؛ لاختراقه أراضي قلعة وندسور حيث تقضي الملكة إليزابيث عطلة أعياد الميلاد، مؤكدةً أنه كان يحمل سلاحاً.

ريبيكا ميرز، قائدة الشرطة بمنطقة تيمز فالي، أكدت في إفادة للصحفيين، أنه “تم القبض على الرجل؛ للاشتباه في اختراقه موقعاً يخضع لحماية أمنية أو التعدي عليه وحيازة سلاح هجومي، ولايزال رهن الاحتجاز”.

كما أوضحت أنه تبين أن الشاب، الذي ينحدر من مدينة ساوثهامبتون، لم يدخل إلى أي مبنى.

وتسجل ملكة بريطانيا إليزابيث بثها السنوي بمناسبة أعياد الميلاد من غرفة الرسم البيضاء في قلعة وندسور، بجانب صورتها مع دوق إدنبرة في بريطانيا. 

حسب شرطة وادي التايمز فإن الخرق الأمني ​​وقع الساعة الـ8.30 صباح يوم عيد الميلاد. 

كما أكدت كذلك أن المشتبه به لايزال قيد الاحجاز، وسيتم فتح تحقيق للوقوف على ملابسات الواقعة وخلفياتها.

الإثنين 20 ديسمبر/كانون الأول 2021، قال مصدر في قصر بكنغهام لوكالة “رويترز”، إن الملكة إليزابيث ستحتفل بأعياد الميلاد في قلعة وندسور عوضاً عن اختيارها المعتاد وهو ساندرنغهام، وذلك في الوقت الذي تواصل فيه سلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا الانتشار بسرعة.

أوضح المصدر نفسه أن “القرار شخصي بعد بحث مدقق ويمثل نهجاً احترازياً… ستكون هناك زيارة للأسرة (المالكة) لوندسور خلال فترة أعياد الميلاد، وستُتبع جميع التوجيهات الإرشادية المناسبة”.

في الأسبوع الماضي، ألغت الملكة غداء يسبق عيد الميلاد مع أسرتها؛ على سبيل الاحتراز.

في العادة تحتفل الأسرة المالكة البريطانية بأعياد الميلاد، بالسير من مقر الملكة في ساندرنغهام بشرق إنجلترا إلى كنيسة قريبة؛ لحضور الصلاة التي تقام في الصباح.

وقضت الملكة (95 عاماً)، معظم الوقت خلال الجائحة في قلعة وندسور التي تقع إلى الشرق من لندن.

إلى الأعلى