تكنولوجيا

تطبيق TikTok# سيطلق خدمة غير متوقعة!

نِداء نيوز – متابعات

في الوقت الذي يعرف الجميع أن منصة TikTok الصينية هي منصة تواصل اجتماعي خاصة بالفيديوهات القصيرة، فإن تقارير جديدة تتحدث عن استعداد الشركة لخدمة جديدة بعيدة تماما عن التكنولوجيا.


فبحسب موقع TechCrunch نقلا عن بلومبيرغ تطبيق التواصل الاجتماعي سيشترك مع كل من Virtual Dining Concepts و Grubhub لإطلاق مطاعم “TikTok Kitchen” للتوصيل فقط في جميع أنحاء الولايات المتحدة العام المقبل، وستعتمد القائمة في المطاعم على أشهر منشورات الطعام المنتشر على TikTok ، والتي يمكن للناس بعد ذلك توصيلها إلى بابهم عبر Grubhub. تخطط TikTok لإطلاق حوالي 300 موقع ستبدأ في تقديم الأطباق في مارس ، مع خطط لفتح أكثر من 1000 مطعم بحلول نهاية العام المقبل.


وبحسب المصدر ذاته ستشمل القائمة الأولية أفضل أطباق المنتشرة في TikTok مثل معكرونة الفيتا المخبوزة ، وبرغر سماش ، وأضلاع الذرة ورقائق المعكرونة. اكتسبت جبنة الفيتا المخبوزة ، على وجه الخصوص ، جاذبية لا تصدق في عام 2021 حيث أفادت جوجل أنها كانت الطبق الأكثر بحثًا في العام بعد أن اكتسب شعبية هائلة على TikTok. من الآن فصاعدًا ، سيتم تعديل القائمة في المواقع كل ثلاثة أشهر بأطباق جديدة بدأت في الانتشار. من غير المعروف ما إذا كان TikTok سيختار إعداد بعض الأطباق الشعبية ، مثل معكرونة الفيتا المخبوزة ، والعروض الدائمة في القائمة.


ونقل الموقع عن شركة TikTok: “ستذهب عائدات مبيعات TikTok Kitchen لدعم المبدعين الذين ألهموا عنصر القائمة ولتشجيع المبدعين الآخرين ومساعدتهم على التعبير عن أنفسهم على المنصة بما يتماشى مع مهمة TikTok لإلهام الإبداع وإضفاء البهجة على مستخدميها”.ومع ذلك ، أوضحت الشركة أن هذه كانت حملة لجلب طعام TikTok إلى المعجبين ، وليس مغامرة TikTok في أعمال المطاعم. هذا يعني أن الشركة ترى على الأرجح أن هذا يمثل جهدًا تسويقيًا أكثر من كونه عملًا طويل الأجل. لم يذكر TikTok المدة التي ستستغرقها هذه “الحملة” ، أو يقدم تفاصيل أخرى حول عملية الطلب ، أو كيفية تحديد عناصر القائمة وتحديثها.

إلى الأعلى