محليات

إدارة الشباب والطلاب بالمجلس الإنتقالي الجنوبي بحضرموت تعقد ورشة عمل بعنوان “أنظمة الحكم”

نداء حضرموت – خاص

عقدت إدارة الشباب والطلاب بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت صباح اليوم في قاعة مؤسسة وطن ورشة عمل بعنوان ” أنظمة الحكم ” التي أستعرض فيها الأستاذ “محمد صالح الكثيري” الدولة وأشكالها البسيطة و المعقدة، والنظام الرئيسي والبرلماني والمختلط.

وتحدث الكثيري عن مميزات الدولة البسيطة والتي تعني ” المركزية” وهي التي تكون السيادة فيها موحدة، فتظهر الدولة كوحدة واحدة، وتكون السلطة فيها واحدة، ويكون شعبها وحدة بشرية متجانسة، واقليم موحد، .وأوضح من خلال هذه النقطة بعض الدول العربية والأجنبية التي تستخدم لهذا النظام السياسي.

وتطرق من خلال الورشة التدريبية لوظائف الدولة البسيطة ، ونشأة أنظمة الحكم وأنواعها والفرق بين الدول المركزية واللامركزية وأبرز الفروقات وعيوب الأنظمة.

وأختتم الكثيري بأن مثل هذه ورش العمل التدريبية تعتبر نوعية لرفع قدرات الشباب في مجال المنظومة السياسية وأنظمة الحكم بمحافظة حضرموت، وأضاف بأنه يأمل من كافة المكونات السياسية بحضرموت أن تبادر بمثل هذه الندوات لرفع قدرات الشباب.

ومن جانبة تحدث الأستاذ سالم علي بامخرمة رئيس إدارة الشباب والطلاب بالمجلس الانتقالي الجنوبي م/حضرموت بأن هذه الورشة التدريبية تهدف إلى زيادة الوعي السياسي للشباب وتطوير قدراتهم السياسية مما يجعلهم مؤهلين للمراحل السياسية القادمة.

وأضاف “بامخرمة” بأن إدارة الشباب والطلاب بالمجلس الإنتقالي الجنوبي ستسعى جاهدة بأن تقدم المزيد من هذه الأعمال والورش التدريبية والتي تجعل من شباب حضرموت قادرين على العمل في الساحة السياسية.

وأختتم بشكر وجهه للحاضرين وحثهم على الإستمرار في حضور مثل هذه الورش التدريبية التي تصقل مهاراتهم السياسية والتي تؤهلهم للعمل السياسي.

حضر ورشة العمل التدريبية (15) مشارك ومشاركة من مديريات ساحل حضرموت، بينهم صحافيين و أكاديميين وعاملين في المؤسسات الأهلية وأعضاء من مكونات سياسية حضرمية.

انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إلى الأعلى
Generated by Feedzy