محليات

سائقي الشاحنات يغيرون مسارهم خوفاً من النقاط الشعبية

نداء حضرموت – محمد العماري

نشر ناشطون مقاطع مصورة تظهر تدفق الشاحنات بشكل كبير في النقطة العسكرية التابعة للنخبة الحضرمية بمديرية بروم أحد مديريات ساحل حضرموت.

وتزاحم الشاحنات على الخط الدولي لساحل حضرموت أتى بعد أن قام رجال القبائل والمدنيين من انشاء نقاط شعبية في مداخل ومخارج وادي حضرموت، مانعة للشاحنات النفطية والسمكية التي تورد لخارج المحافظة .

ونشر الناشط صدام بن طله الاحمدي مقطع فديو في صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يظهر العدد الكبير للشاحنات التي تغادر محافظة حضرموت من المنفذ الغربي لمناطق ساحل حضرموت.

*استحداث النقاط*

استحدث ابناء وادي محافظة حضرموت نقاط شعبية على مداخل ومخارج مناطق الوادي ، في صبيحة يوم الاربعاء الماضي تنفيذاً لمخرجات لقاء حضرموت العام (حرو) .

و قال الصحفي امجد صبيح خلال اتصال هاتفي معه في احد البرامج التلفزيونية على قناة عدن المستقلة، أن النقاط الشعبية وجدت لإيقاف الناقلات النفطية وشاحنات الاسماك فقط، مضيفاً أن النقاط لم ولن تقوم بمضايقة المواطنين أو تفتيشهم.

*شحنات الأدوية*

سمحت النقاط الشعبية بمرور شحنة أدوية تابعة للمستشفى الميداني بمنفذ الوديعة بعد إرسال خطاب رسمي من المستشفى يوم أمس إلى اللجنة المنفذة للقاء حضرموت العام (( النقاط الشعبية )) .

وأوضحت اللجنة المنفذة في خبر صحفي لها عبر اللجنة الاعلامية انها قامت بالسماح للشاحنات المحملة بالأدوية الطبية للمستشفيات والمصالح والمرافق الخدمية العامة بالعبور بعد الإتفاق الجهات المعنية بعدم مرورها في الموازين والنقاط الامنية التي تأخذ مبالغ مالية كبيرة,

ومازال التصعيد الشعبي المنفذ لمخرجات لقاء حضرموت العام (حرو) مستمراً بعد مرور خمسة أيام دون أي ردة فعل من قبل الحكومة الشرعية إزاء مطالب أبناء حضرموت والمتمثلة بعدد من المطالب الحقوقية وعلى رأسها رفض الجرعة النفطية، وتسليم الأمن في وادي حضرموت للنخبة الحضرمية.

إلى الأعلى