اخبار عربية ودولية

هاكر يسرق 200 مليون دولار من منصة BitMart

نداء نيوز – اخبار عربية ودولية

قالت منصة تبادل العملات المشفرة BitMart أنها تعرضت لعملية اختراق واسعة ، بتقديرات أولية تشير إلى أن المبلغ الذي تم سرقته يبلغ حوالي 200 مليون دولار من مختلف العملات المشفرة.

وأكد “شيلدون شيا” Sheldon Xia المؤسس والرئيس التنفيذي لبورصة BitMart ، أن الشركة أوقفت عمليات السحب مؤقتًا ، وفي البداية لاحظت BitMart أن الهاكر تمكن من تحويل حوالي 150 مليون دولار من مختلف العملات المشفرة.

لكن تقرير آخر من شركة PeckShield المختصة في أمان البلوكشين وتحليل البيانات ، أكد أن المبلغ في الواقع يبلغ حوالي 200 مليون دولار تتمثل في 100 مليون دولار من عملة الإيثيريوم و 96 مليون دولار من سلسلة بينانس الذكية BSC كما قدمت الشركة قائمة بالأصول المتضررة.

حدثت مؤخرًا العديد من حوادث اختراق العملات المشفرة التي سرق من خلالها ملايين الدولارات ، في أغسطس/أوت الماضي قالت شبكة Poly Network ، وهي بروتوكول لتبادل العملات الرقمية ، إنها خسرت 611 مليون دولار بعد أن تم اختراقها فيما يُشتبه في أنه أكبر عملية احتيال في تاريخ “التمويل اللامركزي DeFi”.

في أغسطس/أوت أيضًا تعرضت Liquid وهي بورصة للعملات المشفرة تقع في اليابان لحادث قرصنة أخر ، وأفادت التقارير أنها خسرت ما قيمته 74 مليون دولار من عملتي البيتكوين و الإيثيريوم وغيرها من العملات المشفرة.

إلى الأعلى