محليات

#وقفة احتجاجية في #تريم تنديدا بتدهور الأوضاع المعيشية والإقتصادية وتنفيذ مخرجات لقاء #حضرموت العام ” حرو “

نداء حضرموت – حسام دبان

شهدت صباح اليوم الاثنين مديرية تريم ، وقفة احتجاجية أمام قصر الرناد وسط السوق العام، وقد طالب المحتشدون السلطة بتنفيذ كل البنود الواردة في مخرجات لقاء حضرموت العام (حرو)، دون تأخير .

الوقفة الاحتجاجية طالبت بتمكين النخبة الحضرمية في كل مناطق حضرموت و للمطالبة بحقوق حضرموت و الأوضاع المأساوية التي تمر بها حضرموت ، والمتمثلة في التدهور الحاد في العملة وما يرتبط بها، من أرتفاع أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية وإيجارات المنازل، وكافة الاحتياجات الأساسية لمعيشة الناس، اضافة الى ذلك ، عدم دفع مرتبات جنود الامن والنخبة الحضرمية لاكثر من تسعة أشهر ، كل ذلك ضاعف معاناة الجميع موظفين وجنود ومواطنين ووسع دائرة العوز والفقر والمجاعة بينهم ، حيث لم يتمكن الكثير منهم من شراء غذاء أسرهم، بل انه اصبح هناك من يعيش على وجبة واحدة.

الجماهير المحتشدة أكدت أن وادي و صحراء حضرموت تعيش اختلالات أمنية تتمثل في التقطعات والقتل اليومي ودون رقيب او حسيب.

واكدت الجماهير المحتشدة ان كل هذه الازمات والمظالم، تجري في حضرموت وهي التي ترفد ميزانية الدولة باكثر من 70 % من موازنتها ، من ثرواتها النفطية وايرادات منافذها البرية والبحرية والجوية وغيرها من الثروات التي لايعلم المواطن كيف يتم التصرف بها من قبل السلطات المركزية والمحلية.

وحملت الجماهير المحتشدة الرئاسة و الحكومة اليمنية والسلطة المحلية والتحالف ، مسؤولية كل هذه المظالم والدمار والمجاعة، التي حلت بالناس.

وشدد الوقفة على اتخاذ إجراءآت قوية تجبر الحكومة على التفاوض لتنفيذها وإتخاذ الإجراءآت السريعه لوقف تدهور العملة، واستمرار صرف رواتب القوات العسكرية وقوات الأمن العام بحضرموت .

وسيتم استمرار التصعيد في حال عدم استجابة السلطة لمطالب الشعب الحضرمي.
تأتي هذه الوقفة ضمن البرنامج التصعيدي للجنة التنفيذية لتنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام (حرو).

ويوم غد الثلاثاء موعد مع وقفة احتجاجية كبرى للمطالبة بتنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام، والوقفة التي ينتظرها الجميع امام بترومسيلة فكونوا على الموعد في تمام التاسعة صباحا ولن يهدأ الشعب حتى تنفذ مطالبه العادلة والمشروعة والتي تضمنها البيان الختامي للقاء حضرموت العام حرو .

إلى الأعلى