حوارات واستطلاعات

شبوة.. نقل التصعيد الشعبي إلى عتق

نداء حضرموت – تقرير

أكد عضو البرلمان، الشيخ عوض ابن الوزير العولقي، أن أبناء شبوة مستمرون في مواصلة تصعيدهم السلمي المشروع، في مدينة عتق عاصمة المحافظة، حتى تتم الاستجابة لمطالبهم. جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الشيخ العولقي، اليوم الخميس، خلال اجتماع لمشايخ ووجهاء وأعيان وعسكريي ومثقفي وأكاديمي محافظة شبوة.

ووجه الشيخ العولقي، اللجنة المنظمة بمختلف مديريات شبوة، بالعمل العاجل على الترتيبات اللازمة للاعتصام داخل عاصمة المحافظة عتق . كما حث اللجنة على الإسراع للترتيب والتحضير بخصوص ميثاق شرف شبواني للجميع للحفاظ على محافظتهم من الحوثي ورفض الارهاب والتطرف.

أضاف العولقي أنهم ليسوا دعاة فوضى او يشجعون على التصادمات المسلحة داخل المحافظة كما يزعم البعض، مضيفا:”اننا مع التصعيد السلمي القانوني الذي يكفل للجميع المطالبة بالحقوق وحريه التعبير

وفي نفس السياق حيت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية حبان بمحافظة شبوة في اجتماعها الدوري برئاسة صلاح الشيبة رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية التحركات الشعبية في المحافظة الرافضة لهيمنة الإخوان وميليشياته الإرهابية وتهيب الهيئة التنفيذية بابناء المديرية والمحافظة للمشاركة الفاعلة لفعالية 30 نوفمبر وذلك إحتفاء بهذه المناسبة العظيمة والهامة في تاريخ الجنوب ارضا وانسانا والتعبير عن رفض ابناء المحافظة كافة الممارسات لميليشيات الإخوان وقوى الإحتلال اليمني وللتاكيد على الثوابت الوطنية الجنوبية التي يتمسك بها أبناء شبوة في التحرير واستقلال واستعادة الدولة الجنوبية.

واشادت القيادة المحلية حبان بالجهود المبذولة من قبل العميد علي احمد الجبواني رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة ومثمنين كل التحركات التي يقوم بها من اجل شبوة وما تعانيه من مخاطر وتحديات في ظل غطرسة واحتلال وهيمنة من قبل جماعة تنظيم الإخوان.

وخرج الاجتماع بجملة من القرارات منها اقرار تشكيل لجان للتحضير والحشد والتواصل لفعالية الثلاثاء الثلاثين من نوفمبر .

من منصة الصوت الجنوبي

إلى الأعلى