محليات

انتقالي حضرموت ينظم معرضا تشكيليا وحفلاً فنيا بمدينة المكلا

نظمت إدارتا المرأة والطفل والثقافية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، بحديقة الطفل بمدينة المكلا ، مساء أمس الجمعة ، مهرجانا فنياً ومعرضا للفن التشكيلي ، احتفالا بالذكرى الرابعة والخمسين للاستقلال الوطني المجيد ، وأحياء لليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة ، الذي يصادف ال ٢٥ من نوفمبر ، واليوم العالمي للطفولة ..

وتضمن الحفل ، الذي شهد حضورا لافتا للعائلات من مدينة المكلا والمناطق المجاورة ، العديد من الفقرات الفنية والثقافية المعبره عن المناسبات المحتفى بها ، بمشاركة متميزة من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ، بالإضافة إلى معرض للفن التشكيلي، أبدعتها ريشات عدد من الفنانين والفنانات الشباب ..

وفي مستهل الحفل ، ألقت مديرة إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية ، الاستاذة /عطيات عبود باضاوي ، كلمة رحبت فيها بالحضور ..
مؤكدة على أهمية المناسبات المحتفى بها ..

مشيره إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للطفل الذي يصادف ال٢٠ من نوفمبر ، واليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة ، الذي يصادف ال ٢٥ من نوفمبر ، من كل عام ، يمثلان مناسبات مهمة للتحذير من الانتهاكات الجسيمة التي تتعرض لها الكثير من النساء ، وللتذكير بحقوق الأطفال ، وأهمية رعايتهم والاهتمام بهم ، والتوعية بالمخاطر الجسيمة التي يتعرضون لها جراء تشغيلهم وانتهاك حقوق طفولتهم ..

لافتة إلى أن الاحتفال بعيد الاستقلال المجيد الثلاثين من نوفمبر ، هو احتفال بالانجازات الكبيرة التي حققتها المرأة والطفل والأسرة الجنوبية ، بفضل ذلك الاستقلال الناجز ، على مختلف الأصعدة التعليمية والصحية والاجتماعية ..

وقدمت في الحفل العديد من الرقصات الفنية التراثية ، من قبل زهرات ربوة خلف ، ومسرحية صامته قدمها أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بجمعية المعاقين حركيا ، عبرت عن تحدي هؤلاء الأطفال للإعاقة ، وأظهرت قدراتهم ومهاراتهم في الاندماج مع المجتمع ..

حضر الحفل رئيسة وأعضاء قسم المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للمجلس بمديرية المكلا ، ورئيس جمعية إنصاف لحقوق الإنسان ، وعدد من الشخصيات الثقافية والتربوية و الاجتماعية .

إلى الأعلى