اخبار عربية ودولية

بعد انتخاب مجلس الإدارة.. تعرف على أول مدينة أمريكية يديرها مسلمون

نداء نيوز – وكالات

انتخبت مدينة هامترامك الأمريكية مجلس مدينة مكونًا بالكامل من مسلمين؛ فضلًا عن انتخاب عمدة مسلم لتصبح بذلك أول مدينة أمريكية تدريها إدارة مسلمة.

وحسب تقرير لـ”بي بي سي”: لقد تغير الوضع بالنسبة للمسلمين الذين يقطنون مدينة هامترامك بولاية ميشيغان، والتي يبلغ عدد سكانها 28000 نسمة، وبعد أن كانوا في الماضي يتعرضون للتمييز، أصبحوا مكونًا رئيسيًا في هذه المدينة متعددة الثقافات، وهم يشكلون اليوم أكثر من نصف سكانها.

وعلى الرغم من التحديات الاقتصادية والصدامات الثقافية المكثفة، يتعايش سكان هامترامك المنتمون إلى خلفيات دينية وثقافية مختلفة في وئام وانسجام ما يجعل المدينة نموذجًا صالحًا للدراسة لمستقبل أمريكي يتميز بالتنوع المتزايد.

ويعكس تشكيل الحكومة المنتخبة حديثًا في المدينة، التركيبة السكانية المتغيرة في هامترامك، وسيضم مجلس المدينة بنغاليين أمريكيين وثلاثة يمنيين أمريكيين وبولندي أمريكي اعتنق الإسلام. وبحصوله على 68٪ من الأصوات، سيكون عامر غالب أول رئيس بلدية يمني أمريكي في الولايات المتحدة.

وشهدت المدينة على مدى السنوات الثلاثين الماضية تحولًا جديدًا، وأصبحت مقصدًا للمهاجرين العرب والآسيويين، لا سيما القادمين من اليمن وبنغلاديش. واليوم تبلغ نسبة سكان المدينة الذي ولدوا خارج الولايات المتحدة نحو 42 في المئة، وأكثر من نصفهم تقريبا مسلمون ملتزمون بالعبادات.

إلى الأعلى