تكنولوجيا

#اختراق وحدة السايبر الاسرائيلية “الوحدة 8200” ونشر بيانات عناصرها

تعرضت أقوى أذرع هيئة الاستخبارات الإسرائيلية المتمثلة في “الوحدة 8200” للاختراق ، وهي وحدة السايبر المكلفة بعمليات الاختراق والتجسس الإلكتروني وتزويد الجيش والمؤسسات بالمعلومات اللازمة.

وتحيط السرية بهذا الجهاز بشكل كبير حيث لا يعرف أي شيء عن العاملين بالوحدة ولايتم الإعلان عن اسم قائدها ، وهو الأمر الذي كان واضحا عند تسليم وتسلم قيادة الوحدة في 28 فبراير/شباط الماضي ، حيث حرص الجيش الإسرائيلي على تمويه وجه القائد حتى في صور الحفل التي تم الإفراج عنها.

بالإضافة للسرية التي يوفرها الجيش لأعضاء الوحدة 8200 والمعروفة أيضًا باسم SIGINT ، تضم الوحدة نخبة المبرمجين ونوابغ الهاكرز في إسرائيل الذين يتم اختيارهم للعمل في هذا الجهاز.

لكن رغم كل ما سبق فقد تم اختراق الجهاز الأكثر قوة وسرية في الكيان من طرف هاكرز Moses Staff وتم نشر بيانات مجموعة من عناصر الوحدة 8200 ، تضم البيانات المسربة صور عناصر الوحدة وأسمائهم وأرقام الهواتف والعناوين والبريد الالكتروني وروابط الأعضاء على “LinkedIn” و”GitHub” ، الرتبة والتعليم والمهارات التقنية والخبرة المتوفرة ، الجوائز المتحصل عليها بالإضافة لمشاريع العنصر على “GitHub” وملف كامل عن السيرة الذاتية.

إلى الأعلى