محليات

الهلال الأحمر الإماراتي يوزع مساعدات غذائية ومستلزمات طبية بحضرموت

واصلت هيئة الهلال الاحمر الإماراتي تقديم مساعداتها الإغاثية والإنسانية للأسر في محافظة حضرموت، وذلك ضمن جهودها لتطبيع الحياة في المحافظة ومديرياتها.

وفي هذا الإطار وزع فريق الهيئة خلال الثلث الأول من شهر أكتوبر الجاري 840 سلة غذائية، تزن 35 طنا و952 كيلو جراما، استفاد منها 4200 فردا من اهالي مربع الشفيع بحي الثورة بمديرية المكلا بمحافظة حضرموت.

وتأتي عملية التوزيع استمرارا لجهود دولة الإمارات العربية المتحدة، للتخفيف من وطأة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، ومساعدة الأسر على تلبية متطلبات الحياة اليومية، تواصلاً للحملة الإنسانية، التي تقوم بها الهيئة لإغاثة السكان في مختلف مناطق المحافظة.

وعبّر المستفيدون عن شكرهم وتقديرهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتية على ما تقدمة من مساعدات في مختلف المجالات، خاصة ما يمس منها حياة الناس المعيشية بشكل مباشر، وتوجهوا بالشكر والتقدير إلى الإمارات على دعمها غير المحدود للأسر المستحقة والحرص المستمر على رفع المعاناة عنهم.

إلى ذلك  قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي يوم أمس أدوية ومستلزمات طبية إلى ثلاثة مستشفيات بمديرية المكلا والشحر وغيل باوزير، وهي، هيئة مستشفى ابن سينا العام بالمكلا، و مستشفى غيل باوزير، و مستشفى الشحر العام، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية للمواطنين وتوفير المستلزمات الطبية الضرورية لها.

يذكر أن عدد السلال الغذائية التي تم توزيعها منذ بداية عام 2021م، في محافظة حضرموت وشبوة بلغت 24992 سلة غذائية تزن 1069 طن و 657.6 كيلو جراما ، استفاد منها 124960 فرداً من الأسر المحتاجة، منها (22537) سلة غذائية، تزن 964 طن و 583.6 كيلو جراما ، استفاد منها 112 ألفا و 685 فردا من الأسر المحتاجة والمتضررة في محافظة حضرموت، و عدد (2455) سلة غذائية، في محافظة شبوة، تزن 105 طن و 074 كيلو جرام، استفاد منها 12 ألف  و275 فرداً من الأسر المتعففة واسر الشهداء وذوي الدخل المحدود.

إلى الأعلى