محليات

تدشين الدورة التدريبية في “منهجية إعداد التقارير والأوراق السياسية وتحليلها” بالمكلا

نداء حضرموت – خاص

دشنت لجنة الدراسات والبحوث والتدريب بالجمعية الوطنية صباح اليوم، بقاعة مؤسسة وطن بالمكلا ، الدورة التدريبية في ” منهجية إعداد وكتابة الأوراق والتقارير السياسية” لأعضاء الجمعية الوطنية برعاية رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي ، وبدعم رئيس الجمعية الوطنية اللواء أحمد بن بريك.

والقى عضو هيئة الرئاسة بالمجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي الاستاذ “علي الكثيري ” كلمة في افتتاح الدورة ، رحب فيها بالحاضرين، مؤكداً على أهمية الدورة التي ستساعد المشاركين في صقل المهارات السياسية بالإضافة إلى القدرة على قراءة المشهد السياسي وكذا تطوير القدرات في اعداد التقارير والأوراق السياسية.

وكان رئيس لجنة الدراسات والبحوث والتدريب الدكتور ” فضل الربيعي ” قد افتتح الدورة بكلمة ، وضح فيها برنامج الدورة التدريبية المكثفة التي ستستمر لمدة ثلاثة أيام بواقع خمس ساعات في اليوم الواحد ، حيث يشارك فيها ٤٠ عضواً من أعضاء الجمعية الوطنية من محافظات حضرموت وشبوة والمهرة .

وأشار الربيعي إلى استمرار مثل هذه الدورات في محافظات أخرى وفق البرنامج الذي تعمل عليه لجنة الدراسات والبحوث والتدريب .

من جانبه أشار رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت العميد ركن ” سعيد المحمدي ” إلى المخاطر الجسيمة والتحديات الكبيرة التي يمر بها وطننا الجنوبي موضحاً المليشيات الحوثية لن يكتفوا بحدودهم الشطرية ، حيث بدأوا هذه الأيام بالضغط على جبهات الضالع والصبيحة وسبقوا ذلك بجتيح مديرية بيحان في محافظة شبوة.

واستعرض المدرب الدكتور سالم سريع نشأة ومفهوم السياسات العامة وكذا أسس السياسة وقواعدها بالإضافة إلى مفهوم علم السياسة وأهدافها ، موضحاً كيفية إعداد الأوراق السياسية ، ومحتوى الأوراق السياسية.

إلى الأعلى