محليات

الشبحي : لن نصمت أمام تقارير كورونا المزورة الواردة مع بعض القادمين من الخارج

نداء حضرموت – متابعات

اكد رئيس لجنة الصحة بالجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور سالم الشبحي بان اللجنة تراقب ما يورد بخصوص اجراءات تقارير كوفيد كورونا.

وقال الشبحي ” نحن في لجنة الصحة بالانتقالي الجنوبي نراقب ونعمل وبكل مجهودنا ونقدم خدماتنا ونساند بعضنا منذ الموجة الأولى لكوفيد19 ونعمل لمجابهة الوباء القاتل”.

واضاف ” ونتمنى من المواطن الوافد اولا ان يساندنا بالتأكد من تقرير كوفيد المزور والذي لايحمل الباركود عليه، ولدينا الدلائل ووصلتنا من ممثلينا في المنافذ، ويجب أن يكون الباركود على النسخة الأصلية ونتمنى من جميع المنافذ والمطارات بالإنتباه لذلك وفحص التقارير والتأكد من صحتها اول بأول ،لانها ستعرقل مجهودنا في مجابهة الوباء.

وتابع نأمل من جميع مخازن الأدوية بالمحافظات التأكد من تاريخ صلاحية الأدوية قبل خزنها والتأكد من الأدوية المخزونة أيضا، ويجب دخولها بتصاريح رسمية معتمدة من الهيئة العليا للأدوية.

وسنعمل معا ونراقب اي اختلال من أجل إصلاحه، وعلى جميع الصيدليات الإلتزام بعملية خزن الأدوية حسب شروط التصريح لفتح تلك الصيدليات والإلتزام بالنظام والقانون واللوائح المنظمة لخزن وبيع الأدوية قبل بيعها واستخدامها من قبل المواطن ،

ونعاهد الكل بأننا باللجنة الصحية في المجلس الانتقالي لن نتسامح مع أي مخل بالجانب الصحي وسنرفع بالتقارير والاثباتات الى لجنة الرقابة والمحاسبة والجهات القانونية، ليقوموا بواجبهم الوطني والحفاظ على النظام والقانون وعلى صحة المواطن وهذا واجبنا الطبي والانساني.

إلى الأعلى