محليات

الانتقالي: مؤامرة إخوانية لتسليم شبوة إلى الحوثي

اطلعت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، على إحاطة للأوضاع العسكرية في محافظة شبوة، وتخاذل مليشيا الشرعية الإخوانية، وتسليمها مواقعها العسكرية إلى مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في بيحان العليا.

وحذرت الإحاطة – التي طرحها سالم ثابت العولقي عضو هيئة رئاسة المجلس – من مؤامرة خبيثة تهدد بتسليم المحافظة كلها لمليشيا الحوثي الإرهابية.

ودعت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي – في اجتماعها برئاسة الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس – الجنوبين إلى توحيد الصفوف، وبدء التعبئة العامة، لمجابهة غزو مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، مؤكدة أن القوات المسلحة الجنوبية في قمة جاهزيتها القتالية للدفاع عن الجنوب وشعبه وأرضه.

في سياق متصل، حذرت هيئة رئاسة المجلس، من ممارسات خبيثة لتنظيم الإخوان الإرهابي في محافظة المهرة، ضد أبناء المحافظة، بالسيطرة على مفاصل القرار العسكري والأمني والإداري، مطالبة بتسليم جميع السلطات بالمهرة لأبناء المحافظة.

بدوره، شدد السلطان عبد الله بن عيسى آل عفرار، عضو هيئة رئاسة المجلس، رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى، على تمكين أبناء المحافظة وإعادة تشغيل مطار سقطرى، ومواصلة رحلات الطيران للحالات الإغاثية والإنسانية.

إلى الأعلى