محليات

عدن.. عقود أراضي بئر فضل تستنكر محاولة تسييس قضية حقوق المواطنين

نداء حضرموت – عدن

أوضحت لجنة عقود المواطنين في بئر فضل ان قضية الأراضي في بلوكات بئر فضل الأربعة حق دولة صرفت لمواطنين والملحقات التابعة لديها لمستثمرين بوثائق صحيحة منذ عام 90م وهذا التوضيح اللغط للعامة، الذين يحولون تصوير الصراع هناك بشكل شخصي بين مستثمر وآخر.

وأكدت الجنة في بيان منشور على صفحتها بتويتر : انها بصدد التوضيح للجهات الإعلامية والنشطاء الذين وقعوا تحت تظليل المعتدي على اراضي المواطنين في بئر فضل المدعو “أكرم فضل محسن الربيعي” الذي سيس قضية الألاف من المواطنين الذين حرموا من اراضيهم لسنين، وحصرها في شخص معين وهذا أسلوب غير اخلاقي ينم عن محاولة خبيثة لابتلاع حقوق الناس في وضح النهار.

وارفقت اللجنة وثيقة بلاغ رفعته الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني – عدن إلى جهات الاختصاص نص على أن هناك ” اعتداءات متكررة من قبل أكرم فضل الربيعي على مخطط بئر فضل السكني بلوكات ( B4, A4, B3, A3) ووجهت بضبط المذكور” مما يعني أن القضية بين متنفذين وباسطين على أراضي الدولة، وبين الدولة وأجراءها من المواطنين، ولا علاقة لها بشخص بحد ذاته، لأن أي شخص أو مواطن أو مستثمر حقوقه مكفولة بالقانون.

وعقب رفع مذكرة بلاغ من الهيئة إلى محافظ عدن بالإعتداءات، تم تحويله للنيابة الجزائية، لأن الإعتداء كان بقوة مسلحة خارجة عن النظام والقانون، مما يدلل للرأي العام أن المعتدي “الربيعي” لايملك أدنى حق باستخدامه للقوة المسلحة خارج إطار القانون، وبذلك ظلل على بعض النشطاء والمقربين له وبعض المتعاطفين معه أنه يريد أن يحول القضية إلى المحكمة، لكن المحكمة رفضت كل دعواته لوجود أحكام باتة مسبقا.

 مشيرة الى انه قد تم نشر التفاصيل هذه في منشور سابق يوضح أن الربيعي تقدم للقضاء، وتم رفض دعوته وتقدم بإسم من يدعي أنه اشترى منه الذي هو علي ناجي سليم، المعروف لدى عامة الناس بوثائقه الباطلة وغير الصحيحة بموجب القانون، إضافة لاتباعه لجهة مشبوهة، ورفضت كل دعاواه لعدم صحتها.

ودعت اللجنة الجهات الإعلامية والنشطاءالى تحر المصداقية والأمانة في النشر، وعدم اللجوء لتلك الأساليب المنافية للأخلاق والقيم .

صادر عدن..
 لجنة أراضي بئر فضل المكلفة من قبل المواطنين أصحاب العقود

إلى الأعلى