محليات

المبعوث الأممي لليمن “جروندبرج” يزور الرياض وصنعاء نهاية الأسبوع القادم

نداء حضرموت – عدن

يبدأ المبعوث الأممي الجديد لليمن هانس جروندبرج، زيارة رسمية نهاية الأسبوع القادم، إلى الرياض وصنعاء، هي الأولى له منذ استلامه المنصب رسمياً خلفاً للمبعوث السابق مارتن غريفيث.

وذكر مصدر أممي، أن جروندبرج سيقدم في العاشر من الشهر الحالي إحاطته الأولى أمام مجلس الأمن الدولي، قبل التوجه لزيارة الرياض وصنعاء للاجتماع مع الرئيس عبدربه منصور هادي وبعض كبار معاونيه بالحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، بالإضافة إلى قادة في مليشيا الحوثي.

ورجح المصدر أن يتضمن جدول أعمال المبعوث الأممي خلال الجولة المرتقبة أيضا، لقاء مسؤولين سعوديين وعُمانيين لبحث التطورات في اليمن والمبادئ التي ستوجه عمله، في مستهل مساعيه للتوصل إلى حل سياسي لإنهاء الصراع المستمر في البلد منذ سبعة أعوام.

وكان الدبلوماسي السويدي هانس جروندبرج، تعهد، أول من أمس، بالعمل دون هوادة سعياً للمساعدة في التوصل لحل سياسي من أجل تحقيق السلام في اليمن”، وذلك في أول تصريح له منذ تسلمه المنصب الأممي.

مؤكداً في رسالة مصورة عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر، أنه يعي حجم المهمة وتعقيدات الوضع والتحديات التي تنتظره.

وأشار إلى أنه سيستمع إلى أولويات اليمنيين والاسترشاد بتطلعاتهم، معبراً عن أمله في تفاعلات تتسم بالصراحة وتشمل الجميع وتسودها الجدية في المقام الأول، مع النظراء اليمنيين والإقليميين والدوليين.

إلى الأعلى